دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

زيدان: هذا هو مصدر قوتنا.. ولا يوجد انتكاسة لهازارد

كشف زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد عن موقف كريم بنزيما من مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد، غدًا الأحد، في الدوري الإسباني، وأوضح حقيقة انتكاسة إيدين هازارد.

واستهل زيدان تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية عن علاقته مع كريم بنزيما، وقال: ‘‘إنه لاعب مميز، بسبب ما يفعله في الملعب، بنزيما هو متعة كرة القدم بالنسبة لي كمدرب، لقد تحسن كثيرًا منذ تواجده قبل 10 سنوات، هو لاعب أساسي بالنسبة لنا، هو لاعب مميز لجميع مشجعي كرة القدم‘‘.

وبسؤاله، هل ريال مدريد هو الأوفر حظًا في الديربي؟، أجاب زيدان: ‘‘لا، ليس هناك فريق مفضل في الديربي، ما سنحاول القيام به هو تقديم مباراة جيدة، ونريد فعل ما تريد الجماهير رؤيته غدًا، وهو مشاهدة مباراة رائعة‘‘.



وأضاف: ‘‘ما حدث في الماضي لا يساعدنا على الإطلاق غدًا، سنلعب مباراة جيدة وهذا كل شيء، لا أعرف ماذا سيحدث، لكن علينا أن نلعب مباراة جيدة لأننا سنلعب ضد منافس عظيم، نحتاج إلى أن نبدأ المباراة بشكل جيد ونلعب مباراة جيدة لمدة 90 دقيقة، اللاعبون يحبون حقًا لعب هذا النوع من المباريات‘‘.

وحول بنزيما وحالته البدنية، قال زيزو: ‘‘إذا كان هناك شكوك حوله، فأنا لا أود المخاطرة به، أولئك الذين سيلعبون غدًا سيكونون مائة بالمائة‘‘.

وتابع: ‘‘بنزيما سيتواجد معنا غدًا، نعلم من يكون، ومهمته لا تكمن فقط في تسجيل الأهداف، هو لاعب مهم بالنسبة لأسلوبنا وخاصة عندما تكون الكرة بحوزتنا‘‘.

وعن لوكا مودريتش وكروس وكاسيميرو، قال: ‘‘إنهم يصنعون التاريخ هنا، وهذه من مزايا هذا النادي الذي يجلب أفضل اللاعبين، عندما تنظر إلى مسار الثلاثة ترى أنهم فازوا بالعديد من الألقاب وهذا يعني الكثير للنادي‘‘.


وبشأن فيسنتي ديل بوسكي، قال زيدان: ‘‘لقد كان شخصًا بسيطًا، لقد وصلت بعمر الـ 29 ومع ذلك تعلمت منه الكثير من الأمور، جميع من يمثل هذا النادي يحاولون بذل قصارى جهدهم، والنادي ممتن دائمًا للأشخاص الذين عملوا هنا‘‘.

وحول الصلابة الدفاعية لريال مدريد في الفترة الأخيرة، قال زيدان: ‘‘دفاعيًا قمنا بعمل جيد وهذا هو مصدر قوتنا، وعلينا أن نستمر على هذا المستوى الدفاعي ومن ثم نصنع الفرص، نحن قادرون على صناعة الفرص لكن أهم شيء هو أن نكون أقوياء دفاعيًا‘‘.

وبشأن قلة أهداف فينيسيوس وأسينسيو، قال: ‘‘ نحن نريد تسجيل المزيد من الأهداف، هم قادرون على صنع الفرص ويريدون التحسّن، لكنني أتذكر أنني لم أسجل العديد من الأهداف رغم الجودة التي أملكها وأردت تحسين أرقامي‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج



وبسؤاله عن تيبو كورتوا، قال المدرب الفرنسي: ‘‘نحن نعرف اللاعب الذي نملكه، هناك الكثير من حراس المرمى الجيدين ويمكن للجميع أن يقولوا من هو الأفضل، لقد تطور كورتوا معنا كثيرًا، ونحن سعداء بوجوده هنا‘‘.

وواصل: ‘‘مباراة الديربي هي مباراة نهائية مثلها مثل باقي المباريات، يتعين علينا الفوز دائمًا، ولكن مهما حدث سنواصل المنافسة على الليجا، نحن نركز على تقديم مباراة جيدة وهذا أهم شيء‘‘.

وبشأن إصابة إيدين هازارد، ختم زيدان: ‘‘لا يوجد انتكاسة لهازارد، ما نريده هو أن يكون لائقًا مائة بالمائة، نذهب معه شيئًا فشيئًا دون تسرع، من المهم أنه عندما يعود يشعر بالقوة، لن نخاطر به، وآمل أن يكون معنا الأسبوع المقبل‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close