دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيانتقالاتأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

سببان رئيسيان يعقدان رحيل كوتينيو عن برشلونة

كشفت تقارير صحفية كتالونية عن الأسباب التي تعقد رحيل اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو عن برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب المعلومات الواردة من صحيفة ‘‘سبورت‘‘ الكتالونية، فإن برشلونة يتطلع لبيع أغلى عملية شراء في تاريخه، وهو فيليب كوتينيو الذي سينتهي عقده في الكامب نو عام 2023، لكن يدرك النادي صعوبة جني الأمول في السياق الحالي.

يتعافى كوتينيو حاليًا من إصابة في الغضروف المفصلي الخارجي لركبته اليسرى، وكان من المقرر عودته إلى الملاعب في أبريل، لكن توقيت عودته غير معروف حتى الآن، كما أنه على بعد 10 مباريات من الوصول إلى 100 مباراة مع برشلونة، وهو الأمر الذي سيجبر البلوجرانا على دفع 20 مليون يورو لليفربول، حيث يعد ذلك أحد المتغيرات في عقده.



هناك سببان يعقدان رحيل كوتينيو عن برشلونة، السبب الأول، المشاكل الاقتصادية للأندية بسبب وباء فيروس كورونا، حيث تقدر قيمته السوقية حاليًا بحوالي 40 مليون يورو، وهو مبلغ في السياق الحالي، لا تستطيع سوى عدد قليل من الأندية تحمله، أما السبب الثاني، هو الراتب المرتفع الذي يتقاضاه، حيث أنه من الصعب الآن على بايرن ميونخ أيضًا، الفريق ذو الإمكانيات الاقتصادية المراهنة عليه، رغم أنه لعب دورًا مهمًا في الفريق البافاري في الموسم الماضي.

ولعب كوتينيو لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة في بايرن ميونخ، واستبعد العملاق البافاري ممارسة خيار شرائه مقابل 120 مليون يورو، وعاد اللاعب البرازيلي إلى برشلونة في الصيف الماضي بقصد البحث عن نادٍ جديد في شكل إعارة، لكنه وجد اهتمام من المدرب الهولندي رونالد كومان الذي أقنعه بمحاولة النجاح مرة أخرى في الكامب نو.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ووافق كوتينيو على البقاء في برشلونة وبدأ الموسم كلاعب أساسي، واعترف اللاعب البرازيلي بنفسه أنه أصبح الآن أقوى ذهنيًا ومستعدًا للتحدي الجديد بقميص البارسا، لكن أداؤه كان ضعيفًا ومن ثم تعرض لإصابة قوية في الغضروف المفصلي لركبته اليسرى أبعدته لفترة طويلة عن الملاعب، ومع نظام كومان الجديد، 2-5-3، لم يتبق مكان لكوتينيو في تشكيلة برشلونة

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close