دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الايطاليريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

سبب عدم معاقبة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بشأن السوبر ليج ورئيس اليويفا يعلق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، معاقبة 9 أندية من أصل 12 بسبب بطولة دوري السوبر الأوروبي المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة.

وعاقب الاتحاد الأوروبي 9 أندية وهم ليفربول وتشيلسي وتوتنهام وآرسنال إلى جانب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بالإضافة إلى ميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، بعقوبات خفيفة بعدما أعلنوا انسحابهم من البطولة.

بينما أوضح يويفا في بيانه أنه قد أحال مسألة الأندية الأخرى المشاركة في السوبر ليج حتى الآن والتي لم تعلن انسحابها وما زالت تتمسك بالبطولة، وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس إلى الهيئات التأديبية المختصة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحسب ما ذكرته وكالة الأسوشيتد برس فإن برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس رفضوا الموافقة على نية الاتحاد الأوروبي للإصلاح.

وسوف يتم إحالة الأندية الثلاث إلى هيئة الانضباط لفرض عقوبات عليهم بعد دعم المنافسة الجديدة، قد يتم منعهم من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح ألكسندر تشيفرين رئيس يويفا بشأن هذا الصدد: “قلت في مؤتمر الاتحاد الأوروبي قبل أسبوعين إن الأمر يتطلب منظمة قوية للاعتراف بارتكاب خطأ خاصة عقب المستجدات الأخيرة، على وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الأندية فعلت ذلك بالضبط.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وتابع : “لقد فعلوا ذلك بقبول التزاماتهم واستعدادهم لإصلاح الاضطراب الذي تسببوا فيه، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع هذا الفصل وراءه والمضي قدمًا بروح إيجابية”.

وواصل ألكسندر تشيفرين حديثه: “الإجراءات التي تم الإعلان عنها كبيرة، ولكن لن يتم الإبقاء على أي من العقوبات المالية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيتم إعادة استثمارهم جميعًا في كرة القدم للشباب والقاعدية في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة”.

واستكمل: “أدركت هذه الأندية أخطائها بسرعة واتخذت إجراءات لإظهار ندمها والتزامها المستقبلي تجاه كرة القدم الأوروبية، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للأندية التي لا تزال تشارك في ما يسمى بـ “الدوري الممتاز” وسيتعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع تلك الأندية لاحقًا”.

وكان يويفا قد وقع على الأندية التي أعلنت انسحابها عقوبة مخففة بخصم نسبة 5% من عائدات مشاركته في منافسات المسابقات الأوروبية لمدة موسم واحد فقط إلى جانب السماح لهم بالمشاركة بشكل طبيعي في البطولات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close