بطولات عالميةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

سر تطور راموس في تسجيل ضربات الجزاء

نجح سيرجيو راموس، قائد ومدافع ريال مدريد، في تعويض رحيل أسطورة النادي الملكي وهدافه التاريخي كريستيانو رونالدو، والذي كان رقم 1 في تسديد ضربات الجزاء.

وحسبما وصفت صحيفة ماركا، ارتدى سيرجيو راموس ثوب البطولة وسدد ضربات الجزاء بسهولة تامة وبأسلوبه الخاص الذي يستحق التحليل بعد تسجيله العديد من الأهداف بهذه الطريقة.

وأكدت الصحيفة أن طريقة سيرجيو راموس في تسديد ضربات الجزاء، لا تتضمن دراسة كيفية تحرك حارس مرمى المنافس عادة. تسجيل 20 ضربة جزاء بنجاح، دفع فئة من الأخصائيين لمعرفة المزيد عن الأسرار وراء طريقته الفعالة.

كريستيانو رونالدو أهدر 13 ضربة جزاء من أصل 92 مع ريال مدريد، بينما أخطأ راموس في واحدة فقط من 21 ضربة جزاء، بمعدل نجاح مذهل يبلغ 95%.

بالإضافة إلى ذلك لم يهدر راموس أي ضربة جزاء منذ 26 شهرًا، لذا يبدو أن القائد وجد طريقته لتجنب الاهدار. فهو لا يهتم بما يفعله حراس المرمى، مع الثقة العالية التي يملكها.

حيث ينتظر راموس حتى يقوم حارس المرمى بالتحرك حتى لو بشكل بسيط، ثم يسدد بكل بساطة إلى ناحية أوضح من المرمى، قد يبدو الأمر بسيطًا ولكنه يتطلب قدرًا كبيرًا من الشجاعة والثبات.

يقف راموس على حافة منطقة الجزاء قبل بداية الجري، حيث لا ينظر إلى الكرة، فقط إلى حارس المرمى، وبفضل هذا لا يحدد راموس جانبًا معينًا لتسديد الكرة.

وبالتالي، لا يمكن لحراس المرمى الاعتماد على قسم التحليل الخاص بهم لتخمين مكان مدروس ستذهب إليه الكرة التي سيسددها راموس. حيث يستطيع تغيير قراراه في جزء من الثانية قبل لمس الكرة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close