بطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

سر علاقة شعار الدوري الإنجليزي بقصر الملكة كليوباترا في الإسكندرية!

إن كنت من متابعي الدوري الإنجليزي الممتاز منذ التسعينات وحتى مطلع الألفية الأولى، بالطبع ستتذكر جيدًا شعار البريميرليج القديم والذي كان عبارة عن أسد يضع كرة القدم تحت قدمه.

كان أخر ظهور لشعار الدوري الإنجليزي الممتاز القديم في موسم 2007، بعدما قرر الاتحاد الإنجليزي وقتها إحداث بعض التغييرات على شكل الدوري الأكثر متابعة في العالم، ليستقر بهم الحال على اختيار وجه الأسد فقط ليكون الشعار الجديد!

ما علاقة شعار الدوري الإنجليزي بقصر الملكة كليوباترا والفراعنة المصريين ؟

هناك روايتين مختلفتين تمامًا في هذا الشأن، الأولى تقول أن فكرة شعار الدوري الإنجليزي القديم “الأسد الواقف وتحت قدمه كرة قدم”، استوحاه الإنجليز من أحد تماثيل العصر البطلمي الموجود في متحف كليوباترا ضمن مقتنيات قصر الملكة الغارقة تحت الماء بمدينة الإسكندرية!

يُقال أيضًا، أن الأسد الواقف وتحت قدمه كرة قدم، ليس تمثال واحد فقط بل تمثالين بنفس الهيئة، كانا يُزينا قصر ملكة مصر الفرعونية “كليوباترا” والمتواجد في مدينة الإسكندرية في العصر البطلمي قديمًا، قبل أن يغرق بالكامل ويتم اكتشافه مطلع التسعينات على يد بعثة المعهد الأوروبي للأثار البحرية!

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

فكرة تمثال الأسد المتواجد في مدخل قصر الملكة كليوباترا يرمز إلى أن مصر في ذلك الوقت كانت تتسيد الكرة الأرضية بأكملها، ويُقال أن عند اكتشافه وانتشار صوره في متاحف العالم استلهم الإنجليز منه شعار الدوري الإنجليزي الممتاز بإعتباره أقوى دوري في العالم في ذلك الوقت.

لكن هناك رواية أخرى تقول أن تمثال الأسد هذا يمثل أحد العناصر الجمالية في مقبرة “نيبتون ميموريال ريف” الموجودة على عمق قريب من بحر ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، وتعتبر تلك المقبرة جزء من مدينة أتلانتس المفقودة، وتم تجديدها عام 2007 لتصبح أول مقبرة تحت البحر وأحد أشهر مواقع الغوص في العالم!

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close