دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

سكاي: عقوبة مالية على أندية الدوري الإنجليزي المشاركة في السوبر ليج وتهديدات بخصم 30 نقطة

كشفت شبكة “سكاي سبورتس” العالمية، أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قد قررت توقيع غرامة مالية على أندية المسابقة الست، التي شاركت في بطولة دوري السوبر الأوروبي (السوبر ليج).

وأعلن 12 ناديًا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي في أبريل الماضي، لكن بعد تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي، انسحبت 9 من الأندية المشاركة، ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.

فيما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع، وأكدت أنها لن تنسحب منه، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي مع تلك الأندية من قبل “يويفا”، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ورغم انسحاب الأندية الست الإنجليزية، ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال، لكن هذه النوادي التي وافقت سرًا على المشاركة في البطولة، ستدفع ما يزيد قليلاً عن 20 مليون جنيه إسترليني كغرامة مالية.

وقالت الشبكة أن كل نادي سيدفع ما يقرب من ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه إسترليني، حيث من المُقرر الإعلان عن الأمر من رابطة البريميرليج، اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر قريبة من الاتفاقية إنها تضمنت أيضًا احتمال فرض عقوبات متأرجحة على أي تجاوز مشابه من قبل أرسنال أو تشيلسي أو ليفربول أو مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد أو توتنهام هوتسبير في المستقبل.

وأشار التقرير إلى أن أي من تلك الأندية التي اشتركت هذا المشروع، قامت بالاشتراك في مشروع مماثل سيكون عرضة لغرامة تزيد عن 20 مليون جنيه استرليني وخصم 30 نقطة في الدوري الإنجليزي.

وسيكون حجم الغرامات مشابهًا لتلك التي تم الاتفاق عليها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأوضح التقرير أن يُنظر الآن إلى الانفصال المستقبلي على أنه شبه مستحيل بسبب التغييرات الوشيكة على دستور الدوري الإنجليزي الممتاز ، على الرغم من أنه من المفهوم أن أعضاء مجلس الإدارة مصممون على وضع رادع مالي رسمي في مسار أي تحركات من هذا القبيل.

ومن المرجح أن ترحب الحكومة بخطوة مُعاقبة الأندية الستة، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت العقوبات المالية المفروضة عليهم ستتم إعادة توزيعها ببساطة بين أندية الدوري الممتاز الـ 14 الأخرى.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close