دورتمونددوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الالمانيالدوري الاوروبيأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتلايبزيجكرة قدم
الأكثر تداولًا

شارك في التصويت واختار أفضل لاعب في الدوري الألماني موسم 2020/2021

أُسدل الستار على منافسات بطولة الدوري الألماني “البوندسليجا” التي توج بها بايرن ميونخ للموسم التاسع على التوالي وللمرة الـ31 في تاريخه.

وصعدت أندية بايرن ميونخ ولايبزيج وبوروسيا دورتموند وفولفسبورج إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تأهل آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن لبطولة الدوري الأوروبي، في حين تأهل فريق يونيون برلين إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وعلى صعيد آخر، هبط فيردر بريمن وشالكه إلى دوري الدرجة الثانية الألماني، بينما سيخوض كولن مباراة فاصلة مع ثالث دوري الدرجة الثانية في ملحق الصعود والهبوط.

وسنستعرض معكم خلال هذا التقرير أبرز 5 لاعبين تألقوا بقوة وتركوا بصماتهم في بطولة البوندسليجا هذا الموسم:

البولندي روبرت ليفاندوفسكي

مهاجم بايرن ميونخ البالغ من العمر 32 عامًا الذي لعب دورًا رئيسيًا في تتويج العملاق البافاري بلقب الدوري الألماني بفضل أهدافه الغزيرة والحاسمة على مدار الموسم.

شارك ليفاندوفسكي في 29 مباراة بالبوندسليجا وساهم بشكل مباشر في 48 هدفًا، حيث سجل 41 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة.

ويعد ليفاندوفسكي لاعبًا لا غنى عنه في تشكيلة بايرن ميونخ، حيث أنه من المهاجمين القلائل الذين يستغلون أنصاف الفريق لهز شباك خصومهم، وقد أظهر البولندي ذلك على مدار السنوات الرائعة التي قضاها في عالم الساحرة المستديرة.

وتوج ليفاندوفسكي بجائزة هداف الدوري برصيد 41 هدفًا ليصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليجا، يتوج بجائزة الهداف في 4 مواسم متتالية (السادسة في مسيرته).

كما أصبح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أول لاعب يسجل 41 هدفًا في البوندسليجا خلال موسم واحد، متجاوزًا رقم جيرد مولر (40 هدفًا) في موسم 1971-1972.

الألماني جوشوا كيميش

نجم بايرن ميونخ البالغ من العمر 26 عامًا وأحد اللاعبين الذين لعبوا دورًا مهمًا في تتويج البايرن بلقب البوندسليجا بفضل أدواره الدفاعية والهجومية.

شارك كيميش في 27 مباراة بالدوري وساهم بشكل مباشر في 14 هدفًا، حيث سجل 4 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة.

أثبت كيميش جودته كلاعب خط وسط دفاعي وكظهير أيمن في تشكيلة المدرب هانز فليك، حيث يمتلك العديد من نقاط القوة مثل التمرير والتسديدات بعيدة المدى ولعب الكرات العرضية، وحجز مكانًا رئيسيًا هذا الموسم في مركزه المفضل في منتصف الملعب باستثناء مباراة واحدة فقط شارك فيها كظهير أيمن ضد أرمينيا بيليفيلد وانتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

جاءت 3 أهداف لكيميش بتسديداته الصاروخية المتقنة بقدمه اليمنى منهم هدفين من خارج منطقة الجزاء ضد هوفنهايم وأوجسبورج، فيما أحرز هدفًا بالرأس خلال الفوز على ماينز 5-2.

النرويجي إيرلينج هالاند

مهاجم بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 20 عامًا الذي ساعد أسود الفيستيفال في احتلال المركز الثالث في البوندسليجا وقادهم نحو التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

شارك هالاند في في 28 مباراة في البوندسليجا وساهم بشكل مباشر في 35 هدفًا، حيث سجل 27 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

ومن بين 27 هدفًا في البوندسليجا، سجل هالاند هدف واحد فقط برأسه فيما سجل 3 أهداف بقدمه اليمنى و23 هدفًا بقدمه اليسرى من بينهم هدفين من ضربتي جزاء.

وبات هالاند أحد أفضل المهاجمين في العالم وليس البوندسليجا فقط كونه هدافًا بالفطرة، حيث إنه يجيد إنهاء الهجمات بأفضل طريقة ممكنة وينتظره مستقبل باهر.

البرتغالي أندريه سيلفا

مهاجم آينتراخت فرانكفورت البالغ من العمر 25 عامًا الذي ساعد فريقه لاحتلال المركز الخامس في بطولة الدوري الألماني للتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

شارك أندريه سيلفا في 32 مباراة في الدوري وساهم بشكل مباشر في 36 هدفًا، حيث سجل 28 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

أثبت سيلفا نفسه كواحد من أقوى المهاجمين في الدوري الألماني هذا الموسم، ورغم تعاقد النادي مع لوكا يوفيتش من ريال مدريد، حافظ المهاجم البرتغالي على مكانه في تشكيلة فرانكفورت حتى تم استدعائه لقائمة البرتغال المستدعاة ليورو 2020.

جاء سيلفا في المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني هذا الموسم متفوقًا على هالاند بهدف واحد ولا يتقدم عليه في التصنيف سوى روبرت ليفاندوفسكي.

الهولندي فوتر فيغورست

مهاجم فولفسبورج البالغ من العمر 28 عامًا الذي ساعد فريقه لاحتلال المركز الرابع في بطولة الدوري الألماني وقادهم نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

شارك فيغورست في 34 مباراة بالدوري وساهم بشكل مباشر في 29 هدفًا، حيث سجل 20 هدفًا وقد 9 تمريرات حاسمة.

ومن بين 20 هدفًا في البوندسليجا، سجل فيغورست 5 أهدافه برأسه وهدف بقدمه اليسرى و14 هدفًا بقدمه اليمنى من بينهم هدفين من ضربتي جزاء.

تمكن فيغورست بفضل أدائه وأهدافه مع فولفسبورج من خطف أنظار المدرب فرانك دي بور الذي وضعه ضمن قائمة هولندا المبدئية لخوض منافسات يورو 2020 في الشهر القادم.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close