دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الاوروبيريال مدريدأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

شارك في التصويت واختار أفضل لاعب في الدوري الإسباني موسم 2020\2021

أسدل الستار بشكل نهائي على بطولة الدوري الإسباني “الليجا”، أمس السبت، بعد موسم جدلي ومثير للغاية لم يتم حسم بطله سوى في الجولة الأخيرة.

وتوّج نادي أتلتيكو مدريد بلقب الليجا للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعد الفوز على نظيره بلد الوليد بنتيجة 2\1، فيما حصد ريال مدريد مركز الوصافة وحلّ برشلونة ثالثًا.

وتأهل بذلك أتلتيكو مدريد رفقة ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، فيما حسم ريال سوسيداد وريال بيتيس حقائبهم إلى الدوري الأوروبي، ولأول مرة يتأهل فياريال إلى دوري المؤتمرات.

وشهدت تلك النسخة من الليجا تألق العديد من اللاعبين في مختلف الفرق وتحديدًا الفرق ذات المراكز الأولى في ترتيب الجدول، ويستعرض 365Scores أفضل 5 لاعبين في الليجا لموسم 2020\2021

ليونيل ميسي “برشلونة”

الأرجنتيني ليونيل ميسي، ميسي شارك مع برشلونة هذا الموسم في 35 مباراة، ونجح في إحراز 30 هدفًا بمفرده في الليجا، كما ساهم في صناعة 11 هدفًا آخرين.

لكن ليونيل ميسي لم يخرج من الموسم بلا ألقاب، فقد نجح في التتويج رفقة البلوجرانا ببطولة كأس ملك إسبانيا، فيما تعرض برشلونة للإقصاء من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي على يد باريس سان جيرمان.

كما شهد هذا الموسم أول بطاقة حمراء في مسيرة ميسي في الليجا، بعدما تعرض لحالة طرد في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو، وخسر اللقب أيضًا.

لويس سواريز – أتلتيكو

انضم لويس سواريز إلى فريق أتلتيكو مدريد مطلع الموسم الجاري بطريقة دراماتيكية، بعدما قرر برشلونة إنهاء عقده مع اللاعب وعدم التجديد له في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية.

وساهم سواريز في إعادة لقب الليجا إلى الروخي بلانكوس بعد غياب عامين تقريبًا، حيث شارك في 32 مباراة رفقة الأتليتي هذا الموسم، وسجل 21 هدفًا في الليجا، كما ساهم في صناعة 3 أهداف آخرين.

بخلاف ذلك، فقد حسم سواريز العديد من المباريات هذا الموسم للأتليتي، وكان سببًا بارزًا في الفوز أمس السبت بلقب الليجا بعد هدفه الثاني في شباك بلد الوليد، ليقتل آمال ريال مدريد تمامًا.

كريم بنزيما – ريال مدريد

تألق الفرنسي كريم بنزيما هذا الموسم رفقة ريال مدريد، حيث نجح في تسجيل 30 هدفًا وساهم في صناعة 9 أهداف آخرين، حيث شارك بشكل مباشر في 44.3% من مجموع الأهداف التي سجلها فريق الميرينجي هذا الموسم بمفرده.

وساهم أداء بنزيما هذا الموسم في عودته إلى قائمة منتخب فرنسا المستدعاة لخوض بطولة اليورو 2020، بعد غياب طويل.

فيما لم ينجح بنزيما في الفوز بأية بطولة رفقة الميرينجي هذا الموسم، بعد الخروج المبكر من بطولة كأس السوبر الإسباني وكذلك الإقصاء من بطولة كأس الملك، ومؤخرًا الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي بجانب خسارة لقب الليجا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ماركوس يورينتي – أتلتيكو

كان يورينتي أحد أبرز أسباب فوز أتلتيكو مدريد بلقب الليجا الإسبانية هذا الموسم، كما نجح في تثبيت أقدامه في تشكيل دييجو سيميوني خلال موسم 2020\2021.

كما تألق اللاعب صاحب الـ 26 عامًا، وشارك في 37 مباراة رفقة الروخي بلانكوس طوال مواجهات الليجا نجح في إحراز 12 هدفًا خلالهم، وساهم في صناعة 11 آخرين.

وكان ماركوس يورينتي قد انتقل من ريال مدريد إلى جاره أتلتيكو مدريد في صفقة كلفت خزائن الروخي بلانكوس 20 مليون يورو، وبفضل جهوده وتألقه الكبير مع الأخير وصلت قيمته السوقية إلى 30 مليون يورو خلال الموسم المنتهي.

جيرارد مورينو – فياريال

تألق جيرارد مورينو مع فريق فياريال خلال الموسم المنتهي 2020\2021، حيث نجح في إحراز 23 هدفًا خلال مشاركته في 33 مواجهة في الليجا، وساهم في صناعة 7 أهداف أخرى.

أداء جيرارد مورينو ساهم بشكل كبير في تأهل فياريال لأول مرة للمشاركة في بطولة دوري المؤتمرات الأوروبية، والمقرر أن تنطلق مع انطلاق المسابقات الأوروبية الأخرى مثل: دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أكتوبر المقبل.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close