دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيليفربولكرة قدم

صراع المراكز الأربعة الأولى – ماذا يحتاج ليفربول لضمان التأهل لدوري الأبطال؟

وصل السباق على المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي إلى ذروته، حيث تقام الجولتان الأخيرتان من المباريات هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط ترقب لمعرفة الأربع فرق المتأهلة رسميًا لدوري أبطال أوروبا.

ويستقبل تشيلسي صاحب المركز الرابع، يوم الثلاثاء، صاحب المركز الثالث ليستر سيتي في ملعب ستامفورد بريدج.

الفريقان اللذان التقيا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت ، يفصل بينهما مكان واحد ونقطتان بالإضافة إلى هدف واحد.

بالانتقال إلى المطاردين، فإن فوز ليفربول في وقت متأخر على وست بروميتش ألبيون يوم الأحد يعني أن الريدز قد يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حالة الفوز على بيرنلي وكريستال بالاس في آخر مباراتهم هذا الموسم.

وبحسب صحيفة “ميرور” الإنجليزية، فإن ليفربول وليستر سيتي حاليًا متساويان في فارق الأهداف “+21″، وفي حالة خسارة الثعالب في مباراة من الجولتين الأخيرتين، مع فوز ليفربول أمام بيرنلي، ستنتعش آمال الريدز على الثعالب في التأهل لدوري الأبطال.

فإذا فاز البلوز 1-0 غدًا الثلاثاء وانتصر الثعالب 3-0 على أرضه على توتنهام هوتسبير يوم الأحد، مع فوز ليفربول 3-2 على بيرنلي وفاز على كريستال بالاس 2-1 – فإن ليستر وليفربول سيفعلان ذلك.

حيث أن ليستر سيتي وليفربول سيكون لديهم نقاط متطابقة وسجلات تسجيل “ليس فقط من حيث فارق الأهداف ولكن أيضًا للأهداف التي تم تسجيلها واستلامها”، فإذا حدث هذا السيناريو بطريقة ما، سيتم النظر إلى سجلاتهما المباشرة.

هذا من شأنه أن يصب في مصلحة ليفربول عندما تغلب على بطل كأس الاتحاد الإنجليزي 3-0 على ملعب أنفيلد، قبل أن يخسر 3-1 في كينج باور في فبراير، أي أن النتيجة الإجمالية 4\3 ستكون كافية للتغلب على الثعالب.

لكن إذا فاز ليستر سيتي على تشيلسي في مباراة غدًا الثلاثاء، يعني ذلك عدم تمكن البلوز في جمع 69 نقطة، وهو ما سيجعل فريق الثعالب ينتظر مصيره حتى نهاية الجولات المتبقية، هذا السيناريو سيجعل فرصة ليفربول في التأهل أيضًا أكبر.

لذا يجب أن يفوز تشيلسي بمباراته المتبقية أمام ليستر سيتي وأستون فيلا من أجل ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وقطع الطريق على ليفربول!

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ويمكن أن ينهي كل من ليفربول والبلوز الموسم برصيد 67 نقطة أيضًا، إذا حصل كلوب ورفاقه على أربع نقاط “فوز وتعادل” وخرج تشيلسي منتصرًا في فيلا بارك بعد هزيمة منتصف الأسبوع أمام ليستر سيتي، في هذه الحالة سيتم النظر إلى فارق الأهداف بينهما.

إذا تعادل ليستر مع توتنهام بعد تعادله يوم الثلاثاء، فإن البلوز سيفوز في الصراع بفارق الأهداف، بغض النظر عن مدى الفارق الذي يمكن أن يحققه فوز ليفربول على كريستال بالاس” يوم الأحد، لذا فإن التعادل يناسب فريق كلوب بشكل كبير.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close