بطولات عالميةبطولات محليةأخبار
الأكثر تداولًا

منتخب قطر يعتذر عن عدم المشاركة في كوبا أميركا

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي، عدم مشاركة منتخب قطر الأول لكرة القدم، في بطولة كوبا أمريكا، للمنتخبات والتي كان من المقرر إقامتها الصيف المقبل، في الأرجنتين وكولومبيا.

وتم دعوة المنتخب القطري، ونظيره الأسترالي للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا المقبلة، خاصة بعد فوز العنابي بكأس الأمم الآسيوية 2019، واستعداده لاستضافة كأس العالم في 2022، وشارك في النسخة الماضية من البطولة.

وبحسب البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد القطري لكرة القدم، فإن اعتذار العنابي عن المشاركة في البطولة، يأتي بسبب تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2019، من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وسبق أن شارك المنتخب القطري في نسخة 2019، رفقة المنتخب الياباني، ولكن ودع المنتخبان البطولة من دور المجموعات، إذ احتل العنابي المركز الأخير في مجموعته التي تضم كولومبيا، الأرجنتين بالإضافة إلى باراجواي، بينما احتل الساموراي الياباني، المركز الثالث في مجموعته مع أوروجواي، تشيلي، والإكوادور.

وكان من المنتظر أن يتم إقامة النسخة القادمة في الفترة من الحادي عشر من يونيو المقبل وحتى العاشر من شهر يوليو القادم، بمشاركة 12 منتخبًا، موزعين على مجموعتين، يتم تأهل اول أربعة منتخبات إلى الدور ربع النهائي.

ومن جانبه كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ” كونميبول”، أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن، إذا ما كان سيتم دعوة منتخبين آخرين، بدلًا من أستراليا وقطر، للمشاركة في البطولة القادمة، أم سيتم الاكتفاء بمشاركة 10 منتخبات في البطولة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close