دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيانتقالاتأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

عاجل ورسميًا – سيميوني يجدد عقده مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2024

أصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، للإعلان عن تجديد عقد مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني حتى عام 2024.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان رسمي: ‘‘جدد دييجو سيميوني عقده كمدير فني للفريق الأول حتى 30 يونيو 2024، ووقع مدربنا، مع طاقمه التدريبي عقدهم الجديد في واندا متروبوليتانو مما يوسع علاقاتهم معنا، وهذا يعطي استمرارية لمشروع بدأ مع وصول المدرب الأرجنتيني في عام 2011 والذي أدى إلى واحدة من أنجح الأوقات لنادينا، والتي فزنا فيها بثمانية ألقاب‘‘.

وأصبح سيميوني أنجح مدرب في تاريخ أتلتيكو مدريد، حيث كان أيضًا المدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات مع الروخي بلانكوس في 316 مباراة.

وأضاف البيان: ‘‘بالإضافة إلى سيميوني، جدد النادي أيضًا عقود طاقمه التدريبي المكون من أوسكار أورتيجا (مدرب بدني) وبابلو فيرسيلون (مدرب حراس المرمى) ونيلسون فيفاس (المدرب الثاني) وهيرنان بونفيتشيني (مساعد المدرب)‘‘.

سيميوني، الذي انتصر بالفعل في صفوف أتلتيكو مدريد كلاعب في عام 1996، عاد إلى الروخي بلانكوس كمدرب في ديسمبر 2011، وفي عامه الأول كمدرب للفريق المدريدي، فاز بالدوري الأوروبي في بوخارست ضد أتليتك بيلباو، ثم توج بكأس كأس السوبر الأوروبي ضد تشيلسي وكأس الملك ضد ريال مدريد في سانتياجو برنابيو.

وفي موسم 2013/14، قاد سيميوني أتلتيكو مدريد للفوز بلقبه العاشر في الدوري وخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدها بموسم، بدأ المدرب الأرجنتيني الموسم بلقبه الخامس، بالفوز بكأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد، وفي موسم 2015/2016، تأهل الفريق مرة أخرى لنهائي دوري أبطال أوروبا، وفي موسم 2017/18، فاز أتلتيكو مدريد على أولمبيك مارسيليا 3-0 ورفع كأس الدوري الأوروبي، وبعد ذلك، فاز بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب ريال مدريد بنتيجة 4-2.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ثم حقق سيميوني لقب الدوري مع أتلتيكو مدريد موسم 2020/2021، والتي أصبح خلالها سيميوني أيضًا المدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ الروخي بلانكوس بواقع 316 انتصار من أصل 527 مباراة رسمية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close