دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةانتقالاتأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

عاجل ورسميًا – يويفا يعلن إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض بالمسابقات الأوروبية

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بيانًا رسميًا للإعلان عن إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات الأندية الأوروبية لموسم 2021/2022.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيان رسمي: ‘‘سيتم إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات الأندية لموسم 2021/2022‘‘.

وأضاف البيان: ‘‘في حال تعادل فريقين في عدد الأهداف المسجلة خلال مباراتي الذهاب والإياب في الأدوار الإقصائية، فسيتم الاتجاه للأشواط الإضافية، ولاحقًا لركلات الترجيح إذا لزم الأمر‘‘.

تم تطبيق قاعدة الأهداف خارج الأرض لتحديد الفائز في مباراة ذهاب وإياب في الحالات التي سجل فيها الفريقان نفس عدد الأهداف في مجموع المباراتين، وفي مثل هذه الحالات، يعتبر الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه هو الفائز بالمواجهة الإقصائية ويتأهل للدور التالي من المسابقة، أما إذا كان الفريقان قد سجلا نفس عدد الأهداف على أرضهم وخارج أرضهم في نهاية الوقت الأصلي في مباراة الإياب، كان يتم اللجوء لوقت إضافي، يليه ركلات ترجيحية إذا لم يسجل أي هدف.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ومع قرار إلغاء هذه القاعدة، فإن المواجهات التي يسجل فيها الفريقان نفس عدد الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب لن يتم حسمها بناءً على عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض، ولكن يتم لعب شوطين إضافيين لمدة 15 دقيقة لكل شوط في مباراة الإياب وفي حالة تسجيل الفريقين نفس العدد من الأهداف أو عدم إحراز أي أهداف خلال هذا الوقت الإضافي، فإن ركلات الترجيح ستحدد الفريق الذي يتأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close