دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

عاجل – يويفا يوّقف قرار توقيع عقوبات على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيانِ رسمي قبل لحظات، قرارًا مفاجئًا بشأن العقوبات المقرر توقيعها على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بسبب بتأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 ناديًا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي في أبريل الماضي، لكن بعد تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي، انسحبت 9 من الأندية المشاركة، ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.

فيما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع، وأكدت أنها لن تنسحب منه، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي مع تلك الأندية من قبل “يويفا”، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأعلن “يويفا” في بيانه، عن إيقاف كافة العقوبات والإجراءات ضد الأندية الثلاثة؛ ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس إلى أجل غير مُسمى.

ويؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” خلال بيانه، أنه سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة بما يتفق بدقة مع القانون الدولي وقانون الاتحاد الأوروبي، بحيث تكون هيئة الاستئناف التابعة لليويفا في وضع يُمكنّها من استئناف الإجراءات التأديبية في أقرب وقت ممكن “.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وكان القضاء السويسري قبل أيام، قد حذر يويفا وفيفا من توقيع أية عقوبات على الأندية الثلاثة بسبب إصرارهم على تأسيس بطولة السوبر ليج، مؤكدًا أن تلك العقوبات مخالفة للوائحح الاتحادين الأوروبي والدولي.

إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close