رياضات أخرىأخبارأمم أوروبا 2020تقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

عودة إريكسن للحياة وأرقام لم يسبق لها مثيل – أبرز أحداث دور المجموعات من يورو 2020

أسدل الستار على مباريات دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا، الأربعاء الماضي، والتي شهدت مواجهات نارية من العيار الثقيل ضمن الجولة الختامية.

وشهدت مرحلة دور المجموعات لبطولة يورو 2020، تسجيل 94 هدفًا خلال 36 مباراة، من بينهم 8 أهداف عكسية كأكثر من أي نسخة أخرى لبطولة اليورو في السنوات الماضية.

يستعرض 365Scores مجموعة لقطات ووقائع تاريخية لا تُنسى، وقعت بالفعل خلال فعاليات دور المجموعات لبطولة يورو 2020.

عودة إريكسن إلى الحياة.. سكتة قلبية مفاجئة في أولى مباريات الدنمارك

تسبب نجم منتخب الدنمارك، كريستيان إريكسن في حالة من الفزع بين لاعبي منتخبي الدنمارك وفنلندا بجانب الجماهير في كل مكان، بعدما سقط قبل نهاية الشوط الأول من المباراة الأولى لمنتخب بلاده في دور المجموعات مُغشيًا عليه دون أي تدخل مع أي من اللاعبين.

هلع الطاقم الطبي لمنتخب الدنمارك بالكامل، إلى إريكسن لإسعافه داخل الملعب، الأمر الذي اتسغرق قرابة الـ 16 دقيقة كاملة حتى خرج من الملعب رفقة زملائه في الفريق محمولًا على نقالة.

وفيما بعد، أكد الفريق الطبي المعالج للاعب الدنماركي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة أدت إلى توقف قلبه لبضع ثوانِ قبل أن يتدخل الفريق الطبي لمنتخب الدنمارك الذي ساهم في عودة إريكسن إلى الحياة بعد استخدام جهاز الصدمات الكهربائية لإنعاش القلب.

أرقام كريستيانو رونالدو القياسية تدخل تاريخ يورو 2020

نجح كريستيانو رونالدو في الجولة الأولى من دور المجموعات رفقة منتخب البرتغال، في تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم ” ميشيل بلاتيني ” الهداف التاريخي لبطولة اليورو سابقًا.

حيث أحرز رونالدو هدفين في أولى مواجهات منتخب البرتغال في دور المجموعات في شباك منتخب المجر، ليضاعف عدد أهدافه في بطولة اليورو إلى 11 هدفًا، ويُحطم رقم بلاتيني ليصبح الهداف التاريخي للبطولة في الجولة الأولى فقط.

وفي الجولة الختامية لدور المجموعات، حين ضرب البرتغال موعدًا مع فرنسا، استمر رونالدو في تحطيم الأرقام القياسية، بعدما أحرز هدفي منتخب بلاده في شباك “هوجو لوريس” ليعادل رقم الإيراني “علي دائي” كأكثر لاعب يسجل دوليًا مع منتخب بلاده برصيد 109 هدفًا.

حاليًا؛ كريستيانو رونالدو يعتبر هداف بطولة يورو 2020، بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف في 3 مباريات خلال دور المجموعات، ليضاعف أهدافه في بطولة اليورو بشكل عام إلى 14 هدفًا ويصبح الهداف التاريخي للبطولة بدون منافس.

الإثارة تنتقل إلى قاعة المؤتمرات الصحفية

فاجأ كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، الجميع خلال تواجده في المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة البرتغال والمجر في دور المجموعات، بتصرف غريب تجاه شركة كوكاكولا.

حيث قام رونالدو بإزاحة زجاجتي كوكاكولا “الراعي الرسمي لبطولة يورو 2020” جانبًا ووضع المياه بدلًا منها، ثم قال: أشربوا المياه!

هذه اللفتة، تسببت في خسارة شركة كوكاكولا في اليوم التالي مبالغ طائلة تُقدر بـ 4 مليار يورو.

لفتة بوجبا.. ورد فعل غير متوقع من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

في سابقة فريدة من نوعها، قام بول بوجبا، نجم منتخب فرنسا خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بعد فوز فرنسا على ألمانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، بإزالة زجاجة من الخمر تابعة لشركة “هاينكن” إحدى الشركات الراعية لبطولة يورو 2020.

جدير بالذكر، أن بول بوجبا كان قد أعلن إسلامه بالعام 2019، وأكد في أول تصريح له عقب دخوله في الإسلام، أن قراره جاء بعد تفكير عميق ودراسة للدين الإسلامي، وبسبب شعوره بالسلام الداخلي مع الإسلام.

أما رد فعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، فقد قرر عدم وضع زجاجات الخمور التابعة لشركة “هاينكن” أو أي شركة خمور من الرعاه للبطولة أمام اللاعبين المسلمين المشاركين في بطولة يورو 2020.

الأهداف العكسية.. أخطاء مضحكة من حُراس المرمى والمدافعين

شهدت مرحلة دور المجموعات لبطولة يورو 2020، تسجيل 94 هدفًا خلال 36 مباراة، من بينهم 8 أهداف عكسية كأكثر من أي نسخة أخرى لبطولة اليورو في السنوات الماضية.

وأخطأ 3 حراس مرمى بتسجيل أهداف عن طريق الخطأ في مرماهم بطريقة كوميدية للغاية، من بينهم: فويتشيك تشيزني حارس منتخب بولندا في مباراته أمام سلوفاكيا في الجولة الأولى لدور المجموعات، ومارتن دوبرافكا حارس سلوفاكيا، في مباراته أمام إسبانيا في الجولة الثالثة.

وأخيرًا، لوكاس هارديكي حارس منتخب فنلندا، في مباراته أمام بلجيكا في الجولة الثالثة لدور المجموعات.

كما شهدت مباراة إسبانيا وسلوفاكيا ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، تسجيل اللاعب “جوراي كوشكا” هدف إسبانيا الخامس بالخطأ في مرماه.

وفي فوز ألمانيا العريض على البرتغال بنتيجة 4\2، سجل “رافاييل جوريرو” و”روبن دياز” هدفي ألمانيا الأول والثاني عن طريق الخطأ في مرماهم.

وكذلك في فوز فرنسا على ألمانيا بهدف وحيد في الجولة الأولى من المجموعة السادسة، كان هذا الهدف بأقدام “هوملز” بالخطأ في مرماه أيضًا.

وفي فوز إيطاليا على تركيا في الجولة الأولى من المجموعة الأولى بنتيجة 3\0، سجل “ميريج ديميرال” هدف إيطاليا الأول بالخطأ في مرماه.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يورو 2020.. شهدت أكثر عدد مرات إضاعة ضربات الجزاء

شهدت مرحلة دور المجموعات إضاعة 6 ركلات جزاء من أصل 14 ركلة تم احتسابهم خلال 36 مباراة فقط.

كانت ضربة البداية عند منتخب الدنمارك، في الجولة الأولى أمام فنلندا، عندما أضاع “بيير أميل هوبيرج” ركلة جزاء لمنتخب الدنمارك وفشل في معادلة النتيجة، هذه المباراة انتهت بفوز فنلندا بنتيجة 1\0.

الركلة الثانية الضائعة، كانت من نصيف جاريث بيل، في فوز ويلز على تركيا بنتيجة 2\0، حيث احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب ويلز، لكن “جاريث بيل” فشل في إحرازها.

وفي فوز أوكرانيا على مقدونيا الشمالية بنتيجة 2\1، تم احتساب ركلتي جزاء لكلا المنتخبين، لكن فشل الثنائي في تسجيلها، حيث أضاع “إزغان أليوسكي” لمقدونيا، و”روسلان مالينوفسكي” لأوكرانيا.

كذلك في تعادل إسبانيا أمام بولندا بهدف لمثله، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للماتادور الإسباني، لكن جيراد مورينو نجم فياريال وإسبانيا فشل في تسجيلها.

وأيضًا، في فوز إسبانيا العريض على سلوفاكيا بنتيجة 5\0، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأول لكن ألفارو موراتا كان له رأي آخر، بعدما فشل في تسجيل الركلة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close