بطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

عودة جنة كرة القدم وخروج ليفربول .. أبرز أحداث كرة القدم قبل فيروس كورونا

يستعد عشاق كرة القدم في العالم، لعودة مباريات الساحرة المستديرة من جديد والبداية ستكون مع الدوري الألماني يوم السبت القادم.

كرة القدم توقفت منذ منتصف مارس الماضي، بسبب انتشار جائحة كورونا في العالم أجمع، مما جعل عشاق الساحرة المستديرة يشتاقون لعودتها ويتلهفون لمشاهدة المباريات من جديد.

وقبل انتشار كورونا، شهد الموسم الحالي العديد من الأشياء الاستثنائية، سنستعرض معاً أبرزها في التقرير التالي.

وداع مبكر لليفربول من دوري أبطال أوروبا

في مفاجأة لم تكن متوقعة للبعض، خرج ليفربول الفريق الأقوى أوروبيا في الوقت الحالي من دوري أبطال أوروبا، من دور الـ 16 على يد أتلتيكو مدريد، ليفقد فرصته في الحفاظ على لقبه.

هزيمة صادمة لريال مدريد ويوفنتوس

تلقى ريال مدريد هزيمة صادمة على ملعبه سانتياجو برنابيو أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مما عقد الأمور قبل مباراة الإياب على ملعب الاتحاد حيث يحتاج بطل أوروبا التاريخي للفوز بثنائية خارج ملعبه.

وسقط يوفنتوس خارج ملعبه أمام ليون بهدف نظيف، ويحتاج البيانكونيري للفوز بثنائية نظيفة في مباراة الإياب.

عودة جنة كرة القدم من جديد

الدوري الإيطالي هذا الموسم، كان أكثر الدوريات الأوروبية إثارة وتشويقاً، في صراع ثلاثي بين يوفنتوس ولاتسيو وإنتر، صراع أعاد لعشاق الكالتشيو أيامه الجميلة ليصبح للبعض جنة كرة القدم من جديد.

هبوط مفاجئ في أداء مانشستر سيتي بالبريميرليج

لم يكن أحد يتوقع أن يمر مانشستر سيتي، هذا الموسم بذلك المستوى الفقير في الدوري، وأن يتأخر بفارق 25 نقطة عن ليفربول المتصدر، ويتعرض للخسارة من فرق من آخر ووسط الجدول مثل نوريتش سيتي.

اقتراب ليفربول من تحقيق حلم البريميرليج

وفي نفس الجانب اقترب ليفربول من معانقة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وحقق العديد من الأرقام القياسية هذا الموسم بابتعاده عن الوصيف مانشستر سيتي بفارق 25 نقطة، ولم يتعرض سوى لهزيمة واحدة كانت من واتفورد، ويحتاج إلى مباراتين فقط لحسم اللقب بشكل رسمي.

إقالة ماوريسيو بوتشيتينو وتعيين مورينيو

بعد خمس سنوات من النجاح مع توتنهام، في نوفمبر الماضي قررت إدارة سبيرز إقالة مدربها الأرجنتيني بوتشيتينو بعد انتفاضته بالفريق، ونجاحه في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا بالرغم من أنه لم يحقق أي بطولة مع الفريق اللندني، ولكنه قدم للفريق جيلاً من اللاعبين لديهم مستقبل مشرق.

وقرر النادي اللندني تعيين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لقيادة تدريب الفريق خلفاً لبوتشيتينو.

إقالة إيمري وتعيين أرتيتا

أعلن نادي آرسنال إقالة المدرب أوناي إيمري بسبب تراجع النتائج، وقرر التعاقد مع لاعبه السابق والمدرب المساعد لمانشستر سيتي ميكيل آرتيتا، لتولي القيادة الفنية للجانرز.

وفاة كوبي براينت

في آخر يناير الماضي، تعرض الجميع لصدمة بوفاة أسطورة كرة السلة الأمريكية كوبي براينت برفقة ابنته، في حادث تحطم طائرة، براينت اشتهر بحبه لكرة القدم وقوة علاقته ببعض اللاعبين والفرق.

نصف نهائي كأس إسبانيا دون الكبار

شهدت النسخة الحالية من كأس ملك إسبانيا، خروج ريال مدريد وبرشلونة من دور ربع النهائي، وخروج إشبيلية من دور الـ 16 وأتلتيكو مدريد من دور الـ 32.

وصعد إلى المباراة النهائية فريقي ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو.

موسم الإصابات الطويلة

عنوان الموسم الحالي، بالنسبة للعديد من اللاعبين المهمين والبارزين في فرقهم كان، الإصابات الطويلة، الموسم بدأ بإصابة نجم مانشستر سيتي ليروي ساني بقطع في الرباط الصليبي، ومن قبله ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد، وجورجيو كيليني مدافع يوفنتوس، وغياب عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة عن معظم فترات الموسم بسبب الإصابة.

صفقات جديدة

نجحت بعض الأندية الكبرى في تدعيم صفوفها في منتصف الموسم بفترة الانتقالات الشتوية الماضية، على النحو التالي:

برونو فيرنانديز انتقل من سبورتنج لشبونة إلى مانشستر يونايتد.

إرلينج هالاند انتقل من ريد بول سالزبورج إلى بوروسيا دورتموند.

كريستيان إريكسن انتقل من توتنهام إلى إنتر ميلان.

البرازيلي الشاب راينيير جيسوس انتقل من فلامنجو إلى ريال مدريد كاستيا

وعقب نهاية فترة الانتقالات الشتوية نجح برشلونة في ضم المهاجم الدانماركي مارتن برايثوايت، بعدما سمح له الاتحاد الإسباني بعقد صفقة بشكل استثنائي بعد إغلاق فترة الانتقالات، بسبب إصابة ديمبيلي لفترة أكثر من 5 أشهر.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close