بطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليرونالدوريال مدريدأخبارمانشستر يونايتدكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

فرانس فوتبول تعلن أسماء أفضل جناح أيسر ومهاجم صريح

واصلت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية نشر قائمة المرشحين للدخول ضمن التشكيلة الأفضل في تاريخ كرة القدم، من خلال ترشيح 30 لاعبا لاختيار 3 من بينهم لتشكيل خط الهجوم.

وكانت المجلة الفرنسية قد استحدثت جائزة أفضل فريق في التاريخ، بعد إلغاء جائزة “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا.

ومن المُنتظر أن يختار 170 صحفيا حول العالم التشكيل المثالي لأفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وفقا لما كشفت عنه المجلة الفرنسية في وقت سابق.

أفضل جناح أيسر


من ناحية أفضل جناح أيسر، ظهرت 10 أسماء أخرى، جاء في مقدمتها البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، وأفضل لاعبي العالم 5 مرات.

ويتنافس مع الدون البرتغالي 9 أسماء على الظفر بالجائزة، منهم ثلاثي برازيلي، هم ريفالدو ورونالدينيو، نجما برشلونة في التسعينيات وأوائل الألفية، بالإضافة إلى روبيرتو ريفيلينو أحد أبناء جيل الستينيات المتوج بكأس العالم 1970.

وتواجد الألماني كارل هاينز رومينيجه أفضل لاعبي أوروبا في 1980 و1981 ونجم بايرن ميونيخ وإنتر ميلان السابق، والبلغاري خريستوف ستويشكوف نجم بلغاريا وبرشلونة في التسعينيات وأفضل لاعبي العالم عام 1994.

الفرنسي تييري هنري، لاعب أرسنال وبرشلونة السابق، وبطل العالم 1998 وأمم أوروبا 2000 ودوري أبطال أوروبا 2009، ظهر كذلك في القائمة، ومعه غريمه في مانشستر يونايتد الويلزي ريان جيجز الذي لعب للفريق خلال الفترة من 1991 إلى 2014، وحقق العديد من الألقاب المحلية والأوروبية.

كما تواجد أوليج بولخين، أسطورة منتخب الاتحاد السوفيتي في السبعينيات والثمانينيات، ودراجان دجاييتش لاعب منتخب يوغسلافيا وفريق رد ستار السابق.

أفضل مهاجم


بالنسبة لمركز المهاجم الصريح، يتنافس 10 لاعبين على حجز المقعد الأمامي، أبرزهم البرازيلي رونالدو، لاعب برشلونة وريال مدريد السابق، مع الهولندي ديينس بيركامب، نجم أرسنال وإنتر ميلان في التسعينيات وأوائل الألفية.

البرازيلي روماريو بطل كأس العالم 1994 ونجم البارسا السابق يتواجد في القائمة، ومعه الأسطورة الألمانية في السبعينيات لبايرن ميونيخ وألمانيا جيرد مولر، بطل العالم 1974 وهداف كأس العالم 1970.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close