دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

فرص برشلونة في الفوز بالليجا بعد التعثر أمام ليفانتي

سقط نادي برشلونة في فخ التعادل الإيجابي مع ليفانتي بنتيجة 3-3 على ملعب سيوتات دي فالنسيا في إطار الجولة الـ36 بالدوري الإسباني.

وفرط برشلونة في نقطتين ثمينتين بتعادله المثير مع ليفانتي، ليضع نفسه في موقف صعب للغاية بشأن الصراع على لقب الليجا هذا الموسم مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ووصل برشلونة إلى النقطة رقم 76 في المركز الثاني بشكل مؤقت في جدول ترتيب الليجا، بفارق نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 75 نقطة، وأقل بنقطة عن المتصدر أتلتيكو مدريد (77 نقطة).

ونستعرض معكم في التقرير التالي احتمالات فوز برشلونة بالليجا هذا الموسم:

يعتمد برشلونة على الأخرين الآن أكثر من أي وقت مضى إذا أراد التتويج بلقب الليجا في نهاية الموسم، حيث يتبقى للبلوجرانا مباراتين ضد سيلتا فيجو وإيبار على الترتيب.

وإذا حقق برشلونة الفوز في المباراتين المتبقيتين فسوف يجمع 6 نقاط ليصل رصيده في نهاية الموسم إلى 82 نقطة، لذا سيكون البارسا بحاجة أولًا للفوز على سيلتا فيجو وإيبار، ومن ثم تعثر أتلتيكو مدريد وريال مدريد في مباراتين على الأقل لكل منهما من أجل اعتلاء عرش صدارة الليجا.

ولا يزال هناك 3 مباريات متبقية لأتلتيكو مدريد ضد ريال سوسيداد وأوساسونا وبلد الوليد، أما ريال مدريد فسوف يواجه غرناطة وأتلتيك بيلباو وفياريال.

برشلونة يعول على ريال سوسيداد وبلد الوليد لحرمان أتلتيكو مدريد من الصدارة

إذا نظرنا إلى أتلتيكو مدريد فسوف يلتقي اليوم مع ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس والذي ينافس بقوة مع فياريال وريال بيتيس لحجز مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي بالموسم المقبل، وقد تكون مباراة معقدة على دييجو سيموني في الوقت الذي يبحث فيه الفريق الباسكي على الثلاث نقاط.

ثم سيستضيف أتلتيكو مدريد غريمه أوساسونا في المباراة التالية وهي مهمة سهلة على الورق بالنسبة للروخي بلانكوس نظرًا لأن أوساسونا ضمن البقاء في الليجا ولا ينافس على مركز مؤهل أوروبيًا.

وفي الجولة الأخيرة، سيحل أتلتيكو مدريد ضيفًا على بلد الوليد الذي يحتل المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط، وقد تكون مباراتهم الأخيرة ضد كتيبة سيميوني هي طوق النجاة للاستمرار في الليجا.

لذا، فإن برشلونة يعول على ريال سوسيداد وبلد الوليد من أجل حرمان أتلتيكو مدريد من بعض النقاط، لا سيما إذ تمكن أوساسونا أيضًا من تحقيق المفاجأة ضد الروخي بلانكوس.

برشلونة يضع آماله على غرناطة وأتلتيك بيلباو وفياريال لإبعاد ريال مدريد من سباق الليجا

من جانبه، سيحل ريال مدريد ضيفًا على غرناطة غدًا في ملعب نويفو لوس كارمينيس، ولا يفكر زيدان سوى في حصد الثلاث نقاط لمواصلة مطاردة أتلتيكو مدريد على الصدارة، مستفيدًا من عدم وجود أي دوافع لدى لاعبي الفريق الأندلسي الذين لا يتنافسون على مركز مؤهل أوروبيًا أو في مراكز الهبوط.

ثم سيطير ريال مدريد إلى إقليم الباسك في المباراة التالية لمواجهة الفريق العنيد أتلتيك بيلباو الذي لا يزال يتمسك ببصيص من الأمل في حجز مركز مؤهل للدوري الأوروبي بالموسم المقبل.

وفي المباراة الأخيرة، سيستضيف ريال مدريد غريمه فياريال على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، حيث يحتل فريق الغواصات الصفراء المركز السابع وينافس بقوة على مركز مؤهل أوروبيًا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ويضع برشلونة آماله على خصوم ريال مدريد الثلاثة لحرمان كتيبة زيدان من بعض النقاط، حيث يتمنى البلوجرانا أن يقدم غرناطة مباراة مثل تلك التي قدمها أمامهم يوم 29 أبريل والتي انتهت 2-1 لصالح الفريق الأندلسي في ليلة طرد رونالد كومان، ونفس الأمر بالنسبة لأتلتيك بيلباو وفياريال اللذان يتنافسان على بطاقة التأهل لأوروبا.

وفي حال تحقيق أتلتيكو مدريد انتصارين فقط من أصل 3 مباريات سوف تتلاشى آمال برشلونة رسميًا بشأن لقب الليجا، لأن وقتها سيصل رصيد الروخي بلانكوس إلى 83 نقطة أما أقصى نقاط سيصل إليها البارسا هو 82 نقطة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close