دوري أبطال اوروبابطولات عالميةرونالدوأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

اسمه ليس رونالدو ومشكلة في القلب – معلومات قد لا تعرفها عن رونالدو في ذكرى ميلاده

يحل اليوم ذكرى ميلاد أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

يكمل رونالدو اليوم، عامه السادس والثلاثين، وفي هذه المناسبة، نستعرض بعض المعلومات التي ربما لم تكن تعلمها عن كريستيانو رونالدو.

1 – “رونالدو” ليس اسم العائلة :

وُلد كريستيانو رونالدو باسم كريستيانو دوس سانتوس أفيرو، لكن لأن والده كان من أشد المعجبين برئيس الولايات المتحدة الأمريكية والممثل السابق رونالد ريجان، فقد قرر منح كريستيانو اسم “رونالدو” كاسم ثانٍ له.

كما أن اسم “رونالد” بالإنجليزية هو “رونالدو” بالبرتغالية.

منذ ذلك الحين، أصبح النجم البرتغالي معروفًا باسم كريستيانو رونالدو أو حتى رونالدو فقط.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

2 –  تم حرمان رونالدو من أحد الألقاب بسبب احتجاجات الجماهير :

في كأس العالم عام 2006، تم اختيار رونالدو بتصويت الجماهير ليفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في البطولة.

لكن بعد مباراة المنتخب البرتغالي أمام المنتخب الإنجليزي، التي حدث بها شجار بين بعض اللاعبين من ضمنهم رونالدو، وحصل اللاعب على إثر ذلك على بطاقة حمراء، أرسلت بعض الجماهير الإنجليزية بعض الاحتجاجات إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم، اعتراضًا على منح رونالدو الجائزة.

بعد ذلك، قررت اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح لوكاس بودولسكي لاعب المنتخب الألماني الجائزة، رغم عدم حصوله على المركز الثاني حتى في التصويت.

3 – رونالدو اختار الرقم 28 في مانشستر يونايتد وليس الرقم 7 :

عندما انضم كريستيانو رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد لم يختر الرقم 7 بنفسه، ولكنه اختار الرقم 28 عندما تم سؤاله حول الرقم الذي يريده، حيث كان يرتدي الرقم نفسه في فريقه الأسبق سبورتنج لشبونة البرتغالي.

لكن السير أليكس فيرجسون أخبره بأنه يريده أن يرتدي الرقم 7، ومما أقنع رونالدو بذلك، هو شهرة القميص رقم 7 في مانشستر يونايتد، حيث ارتداه نجوم مثل إيريك كانتونا، وجورج بيست، وديفيد بيكهام.

وبعد ذلك، أكمل رونالدو شهرة الرقم 7 في مانشستر يونايتد، حتى حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم بهذا الرقم مع الفريق، وأصبح يمتلك العلامة التجارية العالمية CR7.

4 – مشكلة في القلب أثناء فترة المراهقة :

 تعرض رونالدو إلى تسارع ضربات القلب، في سن 15 عامًا فقط، وخشيت والدته في ذلك التوقيت من أن يتسبب ذلك في اعتزاله لعب كرة القدم، لكن أجرى رونالدو الجراحة، وعاد للملاعب بدون مضاعفات، وإلا فربما لم نكن لنرى أسطورة كرة القدم رونالدو في الملاعب.

5 – الاستشفاء في الثالثة فجرًا :

يتميز رونالدو برغبته والتزامه الدائم بالحفاظ على لياقته البدنية، قبل وبعد المباريات، حتى أنه قام بدخول حمام الثلج وحيدًا في الثالثة فجرًا، بعد عودة فريق ريال مدريد من أحد الرحلات خارج إسبانيا.

يقول السيد بول كليمينت مساعد المدير الفني الأسبق لفريق ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، إن فريقه خاض أحد المباريات في تركيا في دوري أبطال أوروبا، ثم عاد عقب المباراة مباشرة إلى مدريد.

وأضاف كليمينت أن الفريق وصل إلى إسبانيا في توقيت يقترب من الثالثة فجرًا، واستقل أغلب اللاعبين سياراتهم نحو منازلهم، إلا أن رونالدو توجه إلى حمام الثلج من أجل الاستشفاء.

6 –  أسطول سيارات تصل قيمته إلى ستة ملايين جنيه سترليني :

يمتلك رونالدو عدة سيارات ثمينة، يصل مجموع قيمتها إلى ستة ملايين جنيه استرليني، وفقًا لجريدة ديلي ميل، ويمتلك خمسة جراجات للسيارات في إسبانيا، واثنان في البرتغال، وواحد في منزله في إيطاليا.

يمتلك رونالدو سيارات مثل بوجاتي شيرون قيمتها 1.85 مليون جنيه استرليني، ولامبورجيني أفينتادور تصل قيمتها إلى 260 الف جنيه استرليني، وبوجاتي فيرون يصل سعرها إلى 1.7 مليون جنيه استرليني، ومكلارين سينا يصل سعرها إلى مليون جنيه استرليني، وبورش كاريرا تصل قيمتها إلى 140 ألف جنيه استرليني، وسيارات أخرى.

كما أشارت تقارير غير مؤكدة، إلى شرائه أغلى سيارة في العالم من فئة بوجاتي، بقيمة 12.4 مليون دولار.

7 – رونالدو دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأسباب خارج كرة القدم :

في نوفمبر عام 2015، دخل رونالدو موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر رجل يمتلك معجبين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأكثر رياضي يمتلك متابعين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كما يمتلك رونالدو رقمًا قياسيًا مسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر رياضي تم تصفح صفحته عبر موقع ويكيبيديا، حيث تم زيارة الصفحة حوالي 48 تريليون مرة بين الأول من ديسمبر عام 2007، والثلاثين من يونيو عام 2016.

8 – – تسديدات أسرع من السيارات :

 وفقًا للمجلة الأمريكية Mens Health، تصل سرعة تسديدة رونالدو تقريبًا إلى 129 كم / ساعة، وهي سرعة أعلى من السرعة المسموح بها للسيارات في بعض الطرق في إسبانيا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close