بطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

في عيد ميلاده الثامن والعشرين .. صلاح من نجريج إلى عرش أوروبا

رغم ما تمر به كرة القدم وعشاقها من ظروف تجاوزت اللعبة، إلا أن عيد ميلاد محمد صلاح يبدو مناسبة كافية لتذكر بعضًا من اللحظات السعيدة، في كرة القدم بشكل عام، ومسيرة مو صلاح بشكل خاص، لحظات كانت ومازالت مصدر إلهام للكثيرين.

بداية من قرية نجريج الصغيرة وصولاً لهتافات بملعب الأنفيلد، قفز صلاح من نادي المقاولين العرب إلى بازل السويسري إلى تشيلسي ثم روما، وأخيرًا عودة من الباب الكبيرللبريميرليج مع ليفربول، ليسطر تاريخًا، لا يسعنا سوى ذكر لمحاته، احتفالاً بهذه المناسبة.

في موسمه الأول، موسم 2017/2018، أصبح صلاح صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بـ البريميرليج بـ(32) هدفًا.

بعد ذلك، أصبح محمد صلاح أكثر لاعبي ليفربول إحرازًا للأهداف في أول 100 مباراة مع الفريق، برصيد (69) هدفًا.

أسرع لاعب بتاريخ ليفربول يحرز 50 هدفًا بالدوري، حيث احتاج فقط 69 مباراة ليحرزها.

في عيد ميلاده الثامن والعشرين، يكون صلاح قد شارك مع ليفربول في 144 مباراة، أحرز خلالها 91 هدفًا، وصنع 34، مع إحرازه للقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لموسمين متتاليين 2017/2018، 2018/2019.

كان الملك المصري كما يحلو لجماهير الأنفيلد تسميته يفعل ما فعل وتكلفة صفقة شرائه 36.9 مليون باوند فقط، ويمكننا أن نعتبر ذلك واحد من أهم السرقات في تاريخ صفقات البريميرليج.

أما على صعيد البطولات، فصلاح كجماهير ليفربول ينتظر عودة البريميرليج على أحر من الجمر لتحقيق لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 1990، ليضيف إلى ألقابه الجماعية لقبًا جديدًا، عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا 2019، السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019.

بذلك أصبح صلاح ثالث لاعب عربي يفوز بدوري الأبطال، وثاني عربي يسجل في النهائي بعد الجزائري رابح ماجر. فضلاً عن دخوله سباق الكرة الذهبية وجائزة ذا بيست.

ما سبق يضع صلاح على قمة اللاعبين المصريين، ويجعله منافسًا قويًا على نفس المكانة فيما يخص لاعبي العرب وأفريقيا، لكننا نأمل ألا يلتفت صلاح إلى ذلك، وإلى أي مما سبق من أرقام، للحفاظ على ذلك الجوع، الذي سيدفعه لتحقيق أضعاف ما حقق.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close