بطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الايطاليرونالدوريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

في مثل هذا اليوم – كتابة فصل جديد من تاريخ ريال مدريد بقيادة كريستيانو رونالدو

في مثل هذا اليوم منذ 11 عامًا، تمت صفقة القرن والأغلى في تاريخ كرة القدم حينها، حيث انتقل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد، ليبدأ فصل جديد من فصول التاريخ.

وانتقل كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو في صيف 2009.  وشهد تقديمه حضور 80 ألف شخص في ملعب سانتياجو برنابيو.

ومن هنا بدأت قصة جميلة بين الطرفين استمرت 9 أعوام أصبح خلالهم الهداف التاريخي للنادي الملكي وحطم العديد من الأرقام القياسية.

وخاض كريستيانو رونالدو 438 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل خلالهم 450 هدفًا كما قدم 131 تمريرة حاسمة.

قاد رونالدو فريقه السابق ريال مدريد لتحقيق العديد من البطولات الجماعية، لعب أبرزهم الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات. من بينهم الإنجاز الأفضل في العصر الحديث بتحقيق ذات الأذنين 3 مرات على التوالي.

وأثناء تواجد رونالدو مع ريال مدريد، حقق الفوز بالكرة الذهبية 4 مرات من أصل 5 مرات حقق فيهم الجائزة، من بينهم مرة مع فريقه الأسبق مانشستر يونايتد.

وقرر الأسطورة البرتغالية نهاية مسيرته مع ريال مدريد في صيف 2019 بعد تسع سنوات حقق فيهم كل شيء مع النادي الملكي، وخوض تجربة جديدة في الملاعب الإيطالية مع يوفنتوس، في صفقة تجاوزت الـ 100 مليون يورو.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close