دوري أبطال أفريقيابطولات محليةالأهلي المصريالكرة المصريةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

قاهر الفراعنة وعدو الأندية المصرية – من هو موسيماني مدرب الأهلي الجديد؟

اقترب الأهلي المصري بإعلان التعاقد الرسمي مع مدربه الجديد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ليكون خليفة للمدرب السويسري الذي سيرحل رينيه فايلر بعد خلافات مع الإدارة.

موسيماني ذكرياته مع المصريين معروفة للغاية، بعد أن تسبب في غياب الجيل التاريخي لمنتخب مصر عن بطولة كأس الأمم الإفريقية لأول مرة عام 2012.

موسيماني لاعب كبير ومدرب مبشر

مدرب صن داونز السابق بدأ رحلته في عالم التدريب سريعا بعد اعتزال كرة القدم، موسيماني كان لاعبا في وسط الملعب ودولي مع منتخب بلاده، مثل نادي صنداونز مرتين كما لعب لنادي السد القطري قبل اعتزاله.

بعد بداية رحلته التدريبية في سوبرسبورت يونايتد في الفترة بين عامي 2001-2007 تولى مهمة مساعد منتخب جنوب إفريقيا 4 أعوام حيث كان مدربا لسوبر سبورتس في الفترة من 2006-2010 ثم قاد المنتخب لمدة عامين.

قاهر الأهلي والزمالك

الفريق الجنوب إفريقي أصبح في ظرف 3 أعوام قاهر للأهلي والزمالك بعد الفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الفريق 3 مرات مرتين في دورالمجموعات ذهاباَ وإياباً وفي النهائي ذهاباً بثلاثية والخسارة إياباً بهدف نظيف.

موسيماني لم يضع حد لتفوقه على الزمالك بل عاد وفاز على الأهلي في أول مواجهة له بخماسية نظيفة وهي الهزيمة الأكبر للشياطين الحمر في تاريخه بدوري الأبطال، وخسر إياباً بهدف وحيد.

والتقى الأهلي هذا الموسم في الدور ربع النهائي من وخسر ذهابًا بهدفين وتعادل إياباً بهدف لمثله.

خيبة أمل أمام الوداد

وتعتبر خيبة الأمل الأكبر للمدرب الجنوب إفريقي هي أنه لم يفز بفريقه صن داونز ضد الوداد في 2017 أو 2018 حينما تواجها سواء في المواجهات الإقصائية النهائية أو دور المجموعات على الترتيب.

في الموسم الثالث كسر صن داونز العقدة وفاز بنتيجة 2-1 في دور المجموعات، لكنه خسر مجددا في المغرب بنتيجة 1-0.

آخر مواجهتين جمعت صنداونز بالوداد في دور المجموعات للنسخة الحالية، شهدت التعادل السلبي في المغرب وانتصار صنداونز بنتيجة 1-0.

هدف وطموح مع الأهلي

وسيكون على موعد مع مباراتين مصيريتين وأبرز ملفاته إن تسلم المهمة، مواجهتي الوداد في 17 أكتوبر و23 من نفس الشهر. مباراتان ستضافان بكل تأكيد إلى سجل مواجهاته الحافل أمام الوداد.

فهل ينجح هذه المرة في كسر عقدة الأدوار الإقصائية وخطف بطاقة التأهل من الوداد للمرة الأولى؟

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close