أخباركرة مغربيةكرة قدمكأس الكونفدراليةكأس الكونفدرالية الأفريقية
الأكثر تداولًا

قبل خوض نهائي الكونفدرالية – الرجاء يرغب في تعزيز رقمه القياسي

يسعى فريق الرجاء الرياضي، لإضافة لقب قاري جديد إلى خزائنه، وبالتالي تكريس تفوقه كأكثر الأندية الوطنية تتويجا بالألقاب الافريقية، عندما يواجه اليوم السبت، نظيره شبيبة القبائل الجزائري في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف”.

ويتصدر الفريق “الأخضر” قائمة أكثر الفرق المغربية اعتلاء لمنصات التتويج على المستوى القاري، بـ8 تتويجات، ثلاث منها في دوري الأبطال ولقبين في السوبر، ثم تتويج واحد بالاتحاد الإفريقي وآخر في الكونفدرالية، بالإضافة للكأس الأفروآسيوية.

ويليه ثانيا الوداد بخمسة تتويجات، لقبين في دوري أبطال إفريقيا، ولقب في السوبر، وتتويج بكأس الكؤوس، ثم الأفروآسيوية.

ويتقاسم كل من المغرب الفاسي والجيش الملكي، المركز الثالث بلقبين لكل فريق على حدة، إذ تُوج “العساكر” بدوري الأبطال والكونفدرالية، وحصد “الماص” الكونفدرالية والكأس الممتازة.

وحقق الثلاثي الكوكب المراكشي والفتح الرياضي ونهضة بركان بلقب واحد لكل منهم، حيث اقتنص الكوكب كأس الاتحاد الإفريقي، بينما فاز الفتح والنهضة بالكونفدرالية.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ويحمل الفريق “الأخضر” على عاتقه، مهمة الحفاظ على سجل المغرب في التتويج المتتالي بالبطولات القارية، بعد فوزه بالكأس الممتازة، متم مارس 2019، بتغلبه على الترجي التونسي، بالعاصمة القطرية الدوحة، ونجح نهضة بركان في الظفر بالنسخة الماضية للكونفدرالية، بعدما تغلب في المباراة النهائية على بيراميدز المصري.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close