دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليروماأخبارلايبزيجليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

قبل مواجهة لايبزيج الحاسمة.. أرقام محمد صلاح ضد الأندية الألمانية

يستعد النجم المصري محمد صلاح رفقة نادي ليفربول لخوض مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام لايبزيج الألماني على أمل العودة بنتيجة إيجابية.

ويستضيف نادي لايبزيج الألماني نظيره ليفربول مساء اليوم، الثلاثاء في لقاء الذهاب بدوري أبطال أوروبا لكن في المجر وليس ألمانيا بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وشهدت مسيرة محمد صلاح في ملاعب أوروبا رفقة الأندية التي ارتدى قميصها، مواجهة الأندية الألمانية في 8 مباريات سابقة مع 3 أندية لعب لها، سجل خلالهم هدفين وصنع هدف آخر.

البداية كانت مع بازل السويسري، والذي شهد انطلاقة صلاح في ملاعب أوروبا، إذ واجه نادي شالكة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014.

وخسر بازل السويسري المباراتين أمام شالكة الألماني في دور المجموعات، مع فشل النجم المصري في افتتاح سجله التهديفي أمام الأندية الألمانية خلال المباراتين.

ومع انتقاله إلى روما الإيطالي، جاءت مواجهة باير ليفركوزن في دور المجموعات أيضًا، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بألمانيا بأربع أهداف لكل فريق، لكن صلاح فشل من جديد في هز شباك الألمان.

لكن لقاء العودة أمام باير ليفركوزن على ملعب الأولمبيكو في روما، شهد تسجيل محمد صلاح أول أهدافه في شباك الأندية الألمانية كما صنع هدف آخر، في المباراة التي انتهت بفوز روما بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وجاء الدور على المحطة الأكثر نجاحًا حتى الآن في مسيرة صلاح، ليفربول حيث واجه فريق هوفنهايم في دور الـ32 من دوري أبطال أوروبا في أول مواسمه مع الريدز.

وفشل صلاح في هز شباك هوفنهايم في مباراة الذهاب على ملعب الأخير، رغم فوز ليفربول بهدفين مقابل هدف وحيد، لكنه سجل ثاني أهداف في الشباك الألمانية في لقاء العودة على ملعب أنفيلد.

وكانت المواجهتان الأخيرتان أمام بايرن ميونخ في دور الـ16 من نسخة عام 2017، والتي نجح خلالها ليفربول من حجز ورقة العبور إلى ربع النهائي.

وتعادل ليفربول ذهابًا مع بايرن ميونخ على ملعب أنفيلد سلبيًا، قبل أن ينتصر على ملعب أليانز أرينا بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد، لكن صلاح لم ينجح في تسجيل أي منهم.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: