دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارأرسنالتشيلسيتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

قبل مواجهتهما المرتقبة – تشيلسي ضمن 4 أندية فقط فشل ريال مدريد في الفوز عليها أوروبيًا

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لمواجهة تشيلسي الإنجليزي ضمن منافسات الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا.

سيخوض ريال مدريد مباراة الذهاب ضد تشيلسي على ملعبه في ألفريدو دي ستيفانو يوم الثلاثاء 27 أبريل، ثم سيسافر الفريق الملكي إلى إنجلترا للعب مباراة الإياب ضد البلوز على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأربعاء 5 مايو.

سبق وأن لعب ريال مدريد 3 مباريات أوروبية ضد تشيلسي، مباراتان منهم في كأس الكؤوس الأوروبية بالإضافة لكأس السوبر الأوروبي، ولم يكن الانتصار حليفًا للميرينجي في أي مباراة من الثلاثة.

ويمتلك ريال مدريد تاريخ عريق كونه أكثر فريق تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا بواقع 13 لقب منهم 3 ألقاب متتالية، وعلى الرغم من ذلك، هناك 4 أندية فقط فشل الفريق الملكي في الفوز عليهم على الصعيد الأوروبي.

وسنستعرض معكم في التقرير التالي أبرز الأندية التي فشل ريال مدريد في الفوز عليها في المسابقات الأوروبية:

تشيلسي الإنجليزي

لعب ريال مدريد ضد تشيلسي في 3 مباريات، خسر مباراتين وتعادل في مباراة، حيث انتهى أول لقاء بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1 في ذهاب نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، 19 مايو عام 1971، ثم فاز تشيلسي في مباراة الإياب يوم 21 مايو بنتيجة 2-1 ليتوج بلقب البطولة.

وفي المباراة الثالثة فاز تشيلسي على ريال مدريد بهدف نظيف من توقيع اللاعب جوستافو بويت ليحصد البلوز لقب كأس السوبر الأوروبي عام 1998.

أبردين الإسكتلندي

حرم فريق أبردين غريمه ريال مدريد في الفوز بالمباراة الوحيدة التي جمعت الفريقين في عام 1983 كما حرمه أيضًا من التتويج بكأس الكؤوس الأوروبية بعد الفوز عليه في النهائي بنتيجة 2-1.

وفي هذا اللقاء، تقدم فريق أبردين بهدف عن طريق إيريك بلاك في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، ثم أدرك خوانيتو التعادل لريال مدريد في الدقيقة 15 من ضربة جزاء، وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، خطف أبردين الانتصار من ريال مدريد بهدف جون هيويت في الدقيقة 112 من الشوط الإضافي الأول.

إبسويتش تاون الإنجليزي

لعب ريال مدريد ضد إبسويتش تاون في مباراتين في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1973، فاز إبسويتش في مباراة الذهاب 1-0 ثم انتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي، ليصعد الفريق الإنجليزي الدور التالي بالمسابقة بينما ودع الميرينجي البطولة مبكرًا.

آرسنال

واجه ريال مدريد غريمه آرسنال مرتين فقط، وتحديدًا في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا موسم 2005/2006، فاز آرسنال ذهابًا بهدف نظيف من توقيه تييري هنري في ملعب سانتياجو برنابيو، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب على ملعب الإمارات، ليودع الميرينجي البطولة، ويصعد آرسنال للدور التالي قبل أن يخسر المباراة النهائية ضد برشلونة 2-1 في مايو 2006.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close