بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارمانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

قرار التبديلات الخمسة سيعيد إحياء بعض النجوم هذا الموسم

ساعات قليلة تفصلنا عن عودة مسابقة الدوري الإسباني من جديد بعد فترة غياب دامت ثلاثة أشهر تقريباً بسبب انتشار فيروس كورونا.

ليس الدوري الإسباني فقط، بل أيضاً الدوري الإنجليزي الذي سيعود في السابع عشر من شهر يونيو الجاري، وبعدها بثلاثة أيام سيعود الكالتشيو.

الظروف الاستثنائية التي تمر بها الفرق والدوريات الأوروبية وحتى العالمية، جعلت الاتحاد الدولي لكرة القدم يقوم بقرارات استثنائية بزيادة عدد التبديلات في المباراة الواحدة من ثلاثة إلى خمسة من أجل الحفاظ على اللاعبين، والوقاية من خطر الإصابات العضلية، خاصةً بعد تجميد النشاط الرياضي لمدة ثلاثة أشهر.

قرار زيادة عدد التبديلات إلى خمسة بدلاً من ثلاثة، سيزيد من فرص العديد من النجوم الذين لم يحصلوا على الفرصة الكاملة هذا الموسم.

عودة بطل دوري الأبطال ثلاثة مرات مع ليفربول

السويسري شاكيري صاحب الثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا مع ثلاثة فرق مختلفة “بايرن ميونخ، إنتر ميلان، وليفربول” لم يحصل على الفرصة مع الريدز هذا الموسم، بمشاركته فقط في عشر مباريات.

قرار التبديلات الخمسة سيهدي الفرصة لشاكيري بكل تأكيد على طبق من ذهب، حيث سيحصل على عدد دقائق أكثر، وقد ينجح في إقناع المدرب الألماني يورجن كلوب في الإبقاء عليه الموسم المقبل، وسط بعض الأخبار التي تشير إلى إمكانية رحيله عقب انتهاء الموسم.

بوجبا وثنائية متوقعة في الإنتظار

بالطبع يعد الفرنسي بول بوجبا واحداً من أهم لاعبي مانشستر يونايتد، ولكنه لم يشارك مع فريقه هذا الموسم سوى في 8 مباريات فقط بسبب تعرضه للإصابة في كاحله.

ويتبقى تسع مباريات على انتهاء الدوري الإنجليزي، ويحتاج مانشستر يونايتد إلى الفوز بجميع النقاط الممكنة حتى يحصل على فرصة التواجد في دوري الأبطال الموسم المقبل.

لذلك مشاركة بوجبا، وهو بعيد عن الملاعب منذ ستة أشهر تقريباً يعتبر مخاطرة كبيرة، ولكن مع قانون التبديلات الخمسة الجديد، فإن النجم الفرنسي سيحصل على الفرصة، وقد يعود لمستواه سريعاً، ويساعد فريقه على التأهل لدوري الأبطال، وتشكيل ثنائية مميزة مع البرتغالي برونو فيرنانديز.

كيليني ومحاولة تحسين منظومة يوفنتوس الدفاعية

تعرض نجم يوفنتوس وإيطاليا جورجيو كيليني للإصابة بقطع في الرباط الصليبي شهر أغسطس من العام الماضي، ليغيب بذلك عن مباريات اليوفي هذا الموسم، ولكن بسبب فترة التوقف الأخيرة، أصبح كيليني جاهزاً للتواجد مع البيانكونيري.

بالتأكيد غياب اللاعب لفترة عشرة أشهر تقريباً عن الملاعب، ستجعل عودته في هذا الوقت الحساس من الموسم صعب للغاية، ولكن قرار التبديلات الخمسة سيجعله يحصل على دقائق لعب أكثر، وبالتالي سيستعيد مستواه سريعاً، وقد يساهم في تتويج اليوفي بلقب الدوري.

الجناح الذهبي يعود لإنقاذ زيدان

في الفترة التحضيرية لهذا الموسم، تعرض ماركو أسينسيو للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وتوقع الجميع عدم لحاقه بهذا الموسم.

ولكن فترة التوقف الحالي أعطت الفرصة لأسينسيو كي يشارك مع الريال هذا الموسم.

كما ذكرنا في الفقرات السابقة، مشاركة النجم الإسباني في هذا التوقيت الحساس من الموسم، خاصةً وأن الريال يتبعد عن المتصدر البرسا بفارق نقطتين فقط، سيجعل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب المرينجي يفكر ألف مرة قبل إقحام اللاعب في التشكيلة الأساسية، ولكن مع قانون التبديلات الخمسة، فإن اللاعب سيحصل على الفرصة، وبالتالي سيستعيد ثقته بنفسه وبإمكانياته، وقد يساهم في عودة لقب الليجا من جديد للنادي الملكي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close