دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

قرار صارم وإهانات وتشبيه بالثعابين – تصريحات نارية لرئيس اليويفا عن دوري السوبر الأوروبي

تحدث ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن فكرة تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، متوعدًا اللاعبين بعقوبات قاسية للغاية، قد تصل إلى حرمانهم من المشاركة مع منتخبات بلادهم في مونديال كأس العالم واليورو.

كما وصف رؤساء الأندية المشاركة في فكرة السوبر ليج بـ”المجموعة القذرة والأفاعي الكاذبة”، مؤكدًا بأنهم يتمتعون بقدر كبير من الجشع.

وكان 12 ناديًا قد وافقوا تمامًا على الانضمام لبطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي تم الإعلان عنها فجر اليوم الاثنين، لتصبح نسخة بديلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، قال تشيفرين، رئيس اليويفا، في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي المنعقد الآن: “قبل أن نبدأ في الحديث عن التفاصيل، أؤكد بكل قوة أن الاتحاد الأوروبي وعالم كرة القدم يقفون متحدين ضد الاقتراح المشين الذي يخدم الذات من جانب بعض الأندية بغرض الجشع فقط، علينا الاتحاد جميعًا للتصدي لهذا الهراء

وأضاف مُحذرًا اللاعبين: ” هؤلاء اللاعبون المشاركون مع الفرق المتواجدة في بطولة دوري السوبر الأوروبي سيتم منعهم من اللعب الدولي رفقة منتخباتهم في بطولتي اليورو ومونديال كأس العالم “.

وتابع: ” سيتم حظر الأندية واللاعبين من جميع المسسابقات المتواجدين فيها في أسرع وقت، الأمر لا يتعلق بفيروس كورونا فحسب، إنما متعلق بالجشع. فكرة البطولة والحديث عنها موجود قبل الجائحة بفترة طويلة “.

كما انتقد تصرفات أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس، ونائب رئيس نادي مانشستر يونايتد، إد ودوارد، فقال: “لقد حدثني إد وودوارد الخميس الماضي انه راضٍ جدًا ويدعم العروض المقدمة ولكنه كان قد وقع بالفعل على شيء آخر، آنييلي هو أكبر خيبة أمل هنا”.

فيما وصف رئيس نادي يوفنتوس بـ”الثعبان الكاذب”، فقال عن أنييلي: ” “لم أر شخصًا لديه القدرة على الكذب لمرات عديدة وبإصرار كما فعل، لقد تحدثت إليه السبت الماضي وأخبرني بأن كل ما يدور أكاذيب. الجشع يسمح للقيم الإنسانية أن تتبخر”.

وتابع: “قد نتمتع بقدر من السذاجة لعدم قدرتنا على معرفة حقيقة من حولنا، وأن الثعابين تحيط بنا في كل مكان، ولكن الآن نحن نعلم جيدًا من هم، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم، تحدثت إلى رئيس الفيفا وهو يدعم هذا القرار”.

واستطرد: ” أنا سعيد لأنه الآن أصبح من المعروف من هم الأندية الكبيرة، يوفنتوس كان في الدرجة الثانية ومانشستر يونايتد قبل فيرجسون لم أكن أعلم أين هو، سننفذ العقوبات التي يمكن تنفيذها في إطار القانون لأن نحن ليس مثلهم “.

وأتم رئيس الويفا تصريحاته فقال: هؤلاء الـ 12 نادئًا ما هم إلا مجموعة قذرة، نحن سنقيم البطولة بوجودهم أو دونهم “.

جدير بالذكر، أن 6 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز “ليفربول – مانشستر سيتي – مانشستر يونايتد – تشيلسي وتوتنهام وأرسنال ” أعلنوا انضمامهم لهذه البطولة.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

بالإضافة إلى 3 أندية من الدوري الإسباني، وهم: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، بجانب 3 فرق من الدوري الإيطالي: يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close