دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

قرار قاسي من الحكومة البريطانية تجاه الفرق الإنجليزية الستة المشاركة في دوري السوبر ليج

لا تزال تبعات الأزمة الكبرى التي فجرها 12 ناديًا من عمالقة أوروبا تضرب الساحة الرياضية عالميًا، حيث أثار قرار تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي ليصبح نسخة بديلة لبطولة دوري أبطال أوروبا جدلًا واسعًا في إنجلترا.

ورصدت “ديلي ميل” البريطانية، تبعات قرار الفرق الستة الكبار “ليفربول – مانشستر يونايتد – مانشستر سيتي – توتنهام – تشيلسي – أرسنال ” الانضمام إلى دوري السوبر ليج والانسحاب من الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة، أن الحكومة البريطانية تستعد للتدخل في هذه الأزمة لوضع ضوابط صارمة على الفرق الستة المنضمة، إلى دوري السوبر الأوروبي.

وأضاف، أن الحكومة في بريطانيا ستواصل الضغط لمنع الستة المنشقين عن الدوري الإنجليزي الممتاز من التعاقد مع لاعبين أجانب إذا بدأ دوري السوبر ليج أن يؤتي ثماره بالفعل.

وأوضحت، أن الاتحاد الإنجليزي رفقة الحكومة البريطانية سيقوموا بإصدار قرار خلال أيام بمنع الأندية الستة من التعاقد مع لاعبين أجانب في المواسم الجديدة.

علاوة على ذلك، فإن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يُصعب فكرة التعاقد مع المواهب الأجنبية بموجب قواعد التوظيف الجديدة، حيث لا يسمح لأي فريق إنجليزي ضم لاعب شاب أقل من 18 عامًا.

فيما ستتدخل الحكومة البريطانية لتصعب الأمر أكثر على الفرق الستة المشاركة في السوبر ليج، من خلال منع إمكانية التعاقد مع لاعبين أجانب تمامًا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأوضحت الصحيفة، أن اللاعبين من خارج المملكة المتحدة يطلب منهم الحصول على موافقة الهيئة الحاكمة على تصريح العمل من أجل اللعب في بريطانيا، ومن خلال هذه العملية تتم الموافقة على دخول هذا اللاعب إلى البلاد، وهو ما ستمنعه الحكومة في بريطانيا بالنسبة للفرق الستة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close