دوري أبطال أفريقيابطولات محليةالدوري المصريالأهلي المصريالزمالكالكرة المصريةأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة مغربيةكرة قدم
الأكثر تداولًا

قرعة دوري الأبطال- الأهلي ما بين الهزيمة الأكبر في تاريخه وفرصة جديدة للانتقام

أسفرت قرعة الدور ربع نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، التي أقيمت ظهر اليوم الجمعة عن العديد من مواجهات النارية.

وأقيمت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بمشاركة 8 فرق وهم الأهلي المصري حامل اللقب، الترجي التونسي إلى جانب الوداد المغربي وشباب بلوزداد ومولودية الجزائر بالإضافة إلى صن داونز وكاريز تشفيز وسيمبا التنزاني.

وأوقعت القرعة الأهلي في مواجهة مكررة أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في دور ربع النهائي وهي المباراة التي تكررت خلال النسختين الماضيتين.

فيما جاءت مواجهات دور ربع النهائي الباقية كالتالي:

الترجي التونسي × شباب بلوزداد الجزائري

كايزر تشيفز الجنوب إفريقي × سيمبا التنزاني

مولودية الجزائر × الوداد المغربي

ويعتبر هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يواجه فيها الأهلي نظيره صن داونز في منافسات دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت المرة الأولي في موسم 2019

بعدما تعرض الأهلي لهزيمة ثقيلة على يد صن داونز في ربع النهائي خلال لقاء الذهاب الذي أقيم في جنوب إفريقيا بخماسية دون رد قبل أن يعود الفريق الأحمر للفوز بهدف في لقاء الإياب ليودع البطولة من هذا الدور.

وفي المرة الثانية

والتي استطاع فيها الأهلي الفوز بهدفين مقابل لاشيء في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بهدف لكل منهما في النسخة الماضية من البطولة، والتي حصد المارد الأحمر لقبها بعد الفوز على الزمالك في النهائي

وإجمالا تواجه الأهلي مع صن داونز 8 مواجهات من قبل ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا سابقة، كان للفريق الأحمر نصيب الأسد في تحقيق الفوز فيها

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

حيث حقق الأهلي الفوز في 4 مباريات بينما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات بينما تلقى الفريق الأحمر هزيمة وحيدة على يد صن داونز كانت بخماسية دون رد.

ويواجه الأهلي نظيره صن داونز في الرابع عشر من مايو في القاهرة خلال مباراة الذهاب على أن تقام مواجهة الإياب في جنوب إفريقيا في الحادي والعشرين من ذات الشهر.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة الأهلي وصن داونز نظيره المنتصر من لقاء الترجي التونسي وشباب بلوزداد في نصف نهائي البطولة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close