دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

قرعة دوري الأبطال .. ما بين الانتقام لـ “ظهر بواتينج” وذكريات اللقب الآخير

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قرعة ربع ونصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام بشكلها الجديد في مدينة لشبونة البرتغالية بداية من الدور ربع النهائي حتى النهائي من دور واحد فقط وليس بنظام الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن يلعب الفائز من مباراة برشلونة ونابولي، ضد الفائز من مواجهة بايرن ميونخ ضد تشيلسي في الدور ربع النهائي من المسابقة.

وأسفرت بقية نتائج القرعة عن المواجهات التالية:

برشلونة تعادل خارج أرضه في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي أمام نابولي بهدف مقابل هدف، قبل أن يستضيف الفريق الإيطالي على كامب نو.

بينما وضع بايرن ميونخ قدمًا ونصف في الدور المقبل، بفوزه في مباراة الذهاب خارج ملعبه على تشيلسي بثلاثية نظيفة.

مواجهة مرتبقة بين البارسا ضد العملاق البافاري بايرن ميونخ في دور الـ 8 من النسخة الجارية لدوري الأبطال، تعيد للآذهان أخر مواجهتين بينهما.

وبشكل عام يملك برشلونة وبايرن ميونخ سجلًا حافلًا من المواجهات، حيث التقيا من قبل في 10 مرات في جميع المسابقات، فاز العملاق البافاري 6 مرات، والبارسا مرتين، وانتهت مواجهتين بالتعادل.

آخر مواجهتان بين بايرن ميونخ وبرشلونة لن ينساهم الجماهير على الاطلاق، الأولى كانت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، حقق العملاق البافاري الفوز بسباعية نظيفة في مجموع المباراتين، بالفوز في مباراة الذهاب على آليانز آرينا برباعية نظيفة، وفي الإياب بثلاثية نظيفة في كامب نو.

لكن برشلونة انتقم بأفضل شكل ممكن في الإياب، وتفوق بنتيجة 5-3 بمجموع المباراتين، بفوز قاتل في الدقاتق الأخيرة بثلاثية نظيفة على كامب نو. شهد أحد أفضل أهداف ميسي على الإطلاق ومراوغته الشهيرة لبواتينج.

فوز برشلونة على بايرن ميونخ وقتها صعد بالفريق إلى المباراة النهائية، والفوز باللقب الخامس والأخير في عام 2015. ولا يزال يحلم ميسي ورفاقه بالتتويج باللقب السادس.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close