بطولاتبطولات عالميةبطولات محليةالدوري المصريالكرة المصريةأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

قصة تاريخية – حكم مصري يتسبب في مقتل مشجع بكأس العالم

نقدم لكم من خلال موقع 365scores سلسلة قصة تاريخية على مدار شهر رمضان، والتي سنستعرض معكم من خلالها العديد من الأحداث الغريبة منذ انطلاق لعبة كرة القدم.

ورحلتنا هذه المرة ستكون إلى عام 1970، وتحديدًا في المكسيك حينما تسبب التحكيم المصري في قتل وفاة أحد مشجعي المنتخب المكسيكي بسبب خطأ فادح ارتكبه في أحد المباريات في الدور الأول من المونديال.

ويعد الحكم علي قنديل هو ثاني الحكام المصريين المشاركين في كأس العالم وجاء ذلك بعد غياب الحكام المصريين عن المسرح العالمي لمدة 32 عام ليشارك في مونديال 1966، ليقوم بإدارة العديد من المباريات في كأس العالم عام 1970.

وارتكب علي قنديل الخطأ الأغرب أثناء بطولات كأس العالم على مدار التاريخ، أثناء إدارته لمباراة المكسيك والسلفادور في الدور الأول من المونديال، وقام باحتساب خطأ لمصلحة الفريق السيلفادوري، وأثناء قيامه بإيقاف حائط الصد حدثت الواقعة الأكثر غرابة.

لاعبو المنتخب المكسيكي قاموا بخطف الكرة منتهزين فرصة إعطاء قنديل ظهره للملعب، وانطلقوا بها نحو مرمى الخصم مسجلين هدف التعادل للمنتخب المكسيكي وسط دهشة من لاعبي المنتخب السيلفادوري، ولكن الطامة الكبرى وقعت حينما أقر علي قنديل بشرعية هذا الهدف.

احتجاجات عنيفة من لاعبي المنتخب السلفادوري ونزول الجهاز الفني إلى أرضية الملعب مع محاولة للاعتداء على الحكم، ولكن كل هذا لم يكن كافيا لإثناء الحكم عن قراره الغريب وبالفعل انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق مع احتساب ذلك الهدف، وتأهل المنتخب المكسيكي.

عقب نهاية المباراة اقتحم الجمهور السلفادوري أرضية الملعب وقاموا بالهجوم على الحكم المصري ولاعبي المنتخب المكسيكي والذين فروا هاربين، لكن المؤسف أن اشتباكات عنيفة وقت باشتباك جمهور المنتخبين أدت إلى مقتل مشجع مكسيكي.

موقف أبقى اسم الحكم المصري علي قنديل محفورا في تاريخ كرة القدم، ولكن في صفحاتها السوداء بعدما ارتكب خطأ فادح يعد الأغرب على مدار نسخ المونديال بالكامل وانتهاء الأمر بمقتل أحد المشجعين بسببه.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close