دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارتقارير ومقالات خاصةميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

قصة تاريخية وراء تسمية جماهير برشلونة بـ”الكوليز”

إذا كنت متابعًا جيدًا لكرة القدم بشكل عام، والكرة الإسبانية على وجه الخصوص، فبالتأكيد تعرف أن مشجعي برشلونة يُطلق عليهم لقب “الكوليز”.

“الكوليز” هي كلمة كتالونية أي “المكشوفين ظهورهم”، ويرجع هذا الاسم إلى قصة تاريخية تعود إلى الملعب القديم للبارسا “كامب ديل لا إندوستريا” وهو أول ملعب خاص للنادي الكتالوني.

قبل بناء ملعب الكامب نو، كان نادي برشلونة الذي تأسس في 29 نوفمبر عام 1899 يمتلك ملعبًا بسيطًا للغاية يسمى “كامب ديل لا إندوستريا”، كان الملعب محاطًا بمدرجات قليلة تتسع لـ6 آلاف مشجع فقط، وغالبًا لا تتسع لعدد المشجعين الذين يحضرون المباراة.

لذا، كانت جماهير برشلونة التي تأتي متأخرة ولا تستطيع حجز مقاعد لها داخل المدرجات تجلس على أسوار الملعب، وكان المارة في الشارع يرون فقط ظهور المشجعين الجالسين على الأسوار، ما دفع هؤلاء لإطلاق لقب “الكوليز” على جماهير البارسا.

وتبنى برشلونة هذا اللقب ولم يعد له أي معنى تحقيريًا، بل على العكس، بات “الكوليز” عنوان فخر لمشجعي الفريق الكتالوني الذين يخاطرون بحياتهم من أجل الفريق، نظرًا لأن جلوس الجماهير على أسوار الملعب كان خطرًا للغاية وأي خطأ قد يكلفهم السقوط من مكان مرتفع.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ثم قام برشلونة ببناء ملعب أكبر في عام 1922 أطلق عليه اسم “كامب دي ليس كورتس” نظرًا لزيادة إقبال الجماهير على متابعة مباريات الفريق، وكان يتسع لـ30 ألف مشجع، ومع ازدياد شعبية البارسا تم إنشاء ملعب الكامب نو الذي تم افتتاحه عام 1957 وهو الملعب الرسمي للنادي حتى وقتنا هذا، إذا يتسع لأكثر من 90 ألف مشجع مما يجعله من أروع الملاعب في أوروبا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close