بطولات عالميةرياضات أخرىأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

قصص اليورو – عندما هددت جماهير إيطاليا ديل بييرو بالقتل وأجبر على الهروب من تورينو

تنطلق الليلة منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، اليورو 2020، حين يلتقي منتخب إيطاليا بنظيره منتخب تركيا، في ضربة البداية لإعلان انطلاق البطولة المنتظرة في القارة العجوز.

ويحتوي تاريخ بطولة اليورو على مر التاريخ على العديد من التفاصيل والحكايات والقصص الطريفة التي منحتها مشاعر الإثارة وأضفت إليها طابع التشويق.

من بين تلك القصص، ما شهدته بطولة اليورو نسخة 2000، وتحديدًا في المباراة النهائية للبطولة والتي جمعت بين منتخب إيطاليا ونظيره الفرنسي على ملعب “فاينورد” في هولندا.

كانت المباراة مثيرة ومشوقة للغاية حتى جاءت رصاصة “ماركو دليفيكيو” في الدقيقة 55 ليمنح إيطاليا هدف التقدم في المباراة.

دخل “ديل بييرو” كبديل ضمن صفوف منتخب إيطاليا، وتحديدًا في الشوط الثاني، ومنذ الدقيقة 55 وحتى الدقيقة 90 أهدر اللاعب عدد كبير من الفرص السهلة التي كادت أن تعزز النتيجة وتحسم اللقب للأزوري.

ظلت الأجواء كما هي حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت القاتل، ففي الدقيقة 90 سدد “سيلفان ويلتورد” كرة ضعيفة لتمر عبر الحارس الإيطالي “فرانشيسكو تولدو” لتنتقل المباراة إلى الوقت الإضافي.

بدأت الجماهير الإيطالية تُظهر ردة فعل غاضبة للغاية، حيث كان الأزوري على بعد 30 ثانية فقط من رفع ذهب اليورو قبل أن تتعادل إيطاليا بهدف مُضحك في الوقت القاتل للمباراة!

والمٌدهش! أن فرنسا قبل نهاية الشوط الأول من الوقت الإضافي، نجحت في تسجيل الهدف الذهبي عن طريق “تريزيجيه” وتتوج بلقب اليورو! في ريمونتادا مجنونة ساهمت في اشعال غضب الطليان.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

لكن الجماهير الإيطالية تركت كافة اللاعبين، وبدأت ترسل رسائل تهديد ووعيد من جانبهم بسببب إضاعة فرص عديدة من أمام مرمى الحارس الفرنسي، بارتيز كفيلتين.

كانت تلك الرسائل التي وصلت إلى “ديل بييرو” تحمل كلمتين : ” أهرب .. ستُقتل “، فيما بعد أكدت الصحف الإيطالية أن اللاعب اختفى تمامًا عقب المباراة النهائية ولم يتم العثور عليه حتى في مدينة تورينو الإيطالية.

وبعد عدة أيام، انتشرت تقارير جديدة في الصحف الإيطالية، تؤكد أن “ديل بييرو” شرع في الهروب إلى مدينة مانشستر هربًا من التهديدات بالقتل التي تلقاها من الجماهير الإيطالية الغاضبة من خسارة لقب اليورو!

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close