بطولاتبطولات عالميةالدوري الايطاليرونالدوأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

كريستيانو رونالدو يتفنن في تحطيم الأرقام القياسية مع يوفنتوس

حطّم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي الأرقام القياسية واحدة تلو الأخرى بعد تسجيله هدفين بمرمى لاتسيو بمسابقة الكالتشيو.

ونجح فريق يوفنتوس في تحقيق الفوز على ضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف، في قمة مباريات الجولة 34 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

انتصار يجعل يوفنتوس يقترب بشدة من حصد لقب الدوري الإيطالي، بتصدره جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 80 نقطة، بفارق 8 نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، قبل انتهاء البطولة بأربع جولات.

وأحرز رونالدو هدفي يوفنتوس في تلك المباراة التي حطّم فيها الدون العديد من الأرقام القياسية.

رونالدو نجح في تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي مناصفةً مع سيرو إيموبيلي برصيد 30 هدفاً، وأمامه فرصة كبيرة لتخطي رقم روبرت ليفاندوفسكي “34 هدفاً”، والتتويج بالحذاء الذهبي هذا الموسم.

وهذا ليس كل شيء، حيث بات رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل أكثر من 50 هدفاً في “الدوري الإيطالي، والإسباني، والإنجليزي”، حيث أحرز حتى الآن في الكالتشيو 51 هدفاً.

وأصبح رونالدو أيضاً أسرع لاعب في الدوري الإيطالي يصل إلى الهدف رقم 50 -خلال 61 مباراة- متفوقاً على شيفشينكو الذي وصل للهدف رقم 50 في 68 مباراة.

كريستيانو رونالدو أصبح ثالث لاعب في تاريخ اليوفي يسجل على الأقل 30 هدفاً في الدوري، بعد الثنائي فيليس بوريل موسم “1933/1934″، وسجل 31 هدفاً، وجون هانسين “1951/1952″، وأحرز 30 هدفاً.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close