بطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارأرسنالتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

كل ما تريد معرفته عن ” البوكسينج داي ” في الدوري الإنجليزي

البوكسينج داي“، الحدث الأبرز والذي يميز كرة القدم الإنجليزية على بقية الدوريات في مختلف أنحاء العالم، قمة المتعة بالنسبة للجماهير، والإرهاق والضيق بالنسبة للاعبين.

سنستعرض معكم عبر 365scores في التقرير التالي كل ما يخص “البوكسينج داي”.

سبب التسمية؟

هذا اليوم له روابط دينية، حيث أنه اليوم التالي  لعيد الميلاد، وهو عطلة رسمية في بريطانيا. وتم تسميته في القرن التاسع عشر في عهد الملكة فيكتوريا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يعتقد البعض أن Boxing day له علاقة برياضة الملاكمة، لكن هذا الأمر ليس صحيحًا. حيث يأتي الأسم من وقت اعتاد فيه الأغنياء تقديم الهدايا للفقراء، داخل صناديق “boxes” يتم جمعها في اليوم التالي، ولهذا تم تسميته بهذا الاسم.

وحسب شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، لعبت الكنائس أيضًا دورًا في “البوكسينج داي” على مدار العام كانوا يأخذون الأموال من رواد الكنائس في شكل مجموعة ويوزعونها في عيد الميلاد داخل صناديق يتم فتحها في اليوم التالي.

موعد البوكسينج داي؟

البوكسينج داي يكون اليوم الذي يلي يوم عيد الميلاد، ويوافق 26 ديسمبر من كل عام، ويكون عطلة رسمية في المملكة المتحدة.

البوكسينج داي وكرة القدم

في الدوري الإنجليزي الأمر مختلف عن بقية الدوريات، حيث أن الدوريات الكبرى تتوقف ويحتفل اللاعبين مع أسرهم بأعياد الميلاد، بينما يواجه النجوم في إنجلترا ضغط كبير من المباريات في عدد قليل من الوقت.

ويشهد يوم 26 ديسمبر اقامة كل مباريات الجولة في يوم واحد فقط، ويتم الأخذ في الاعتبار وضع جدول مباريات البوكسينج داي ووضع مواجهة قوية أو ديربي لضمان الحصول على أعلى نسبة مشاهدة، واقامة مواجهات بين أندية من مدن قريبة من بعضها البعض، لمراعاة عدم سفر الجماهير لمسافات طويلة وقت الاحتفال بالأعياد.

كما ذكرنا الأمر ممتع بالنسبة للجماهير التي تتواجد في الملاعب والتجمعات في يوم عطلة رسمية، ويتفاخر الإنجليز بهذا الأمر الذي يميزهم عن بقية الدوريات.

علامات

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: