بطولات عالميةأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

كل ما تريد معرفته عن دوري الأمم الأوروبية ..المتأهلون لنصف النهائي والهابطون

انتهت مباريات اليوم الأخير من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي أسفرت عن تحديد الرباعي المتأهل إلى نصف نهائي البطولة، كما تحدد الهابطين والصاعدين من وإلى كل مستوى.

وتم حسم الأربع منتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من المرحلة المقبلة بجانب الهابطين إلى المستويات الأدنى.

المستوى الأول

نجحت إيطاليا في الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى بعد التغلب على البوسنة والهرسك في الجولة الأخيرة بثنائية نظيفة، ليصبح أول المنتخبات في المربع الذهبي من البطولة، وتهبط البوسنة إلى المستوى الثاني.

بينما احتل المنتخب الهولندي المرتبة الثانية بعد قلب التأخر أمام بولندا في الجولة الأخيرة، والفوز بهدفين مقابل هدف وحيد لتتراجع بولندا إلى المركز الثالث.

أما المجموعة الثانية تأهل عنها بلجيكا إلى نصف النهائي بعد الفوز على صاحب المركز الثاني الدنمارك في الجولة الأخيرة برباعية مقابل هدفين.

بينما هبط منتخب أيسلندا بعد خسارة قاسية أخيرة أمام إنجلترا برباعية نظيفة ليتراجع إلى المستوى الثاني بدون أي نقاط.

وفي المجموعة الثالثة تأهلت فرنسا إلى نصف النهائي، وهبطت السويد، واحتلت البرتغال حاملة اللقب المركز الثاني، ثم كرواتيا في المركز الثالث.

وأخيرًا في المجموعة الرابعة وصلت إسبانيا إلى نصف النهائي، وهبطت سويسرا، وفي المركز الثاني ألمانيا، وثالثًا أوكرانيا.

المستوى الثاني

المجموعة الأولى للمستوى الثاني تأهل منها منتخب النمسا للمستوى الأول في النسخة القادمة من المسابقة، وهبط ايرلندا الشمالية.

وبالنسبة للمجموعة الثانية فتأهل عنها منتخب التشيك بعد الفوز على سلوفيكيا في آخر الجولات بهدفين نظيفين لتحافظ على الصدارة، بينما هبط المنتخب السلوفيكي.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل منتخب المجري بعد الانتصار على تركيا بهدفين نظيفين ليهبط إلى المستوى الثالث، وهرب منتخب صربيا من الهبوط بعد الانتصار على روسيا بخماسية نظيفة.

وأخيرًا في المجموعة الرابعة، تأهلت ويلز، وهبطت بلغاريا إلى المستوى الثالث بعد التعادل الأخير أمام أيرلندا.

وبهذا فقد حجز منتخب إسبانيا وإيطاليا وبلجيكا إضافة إلى فرنسا مقاعدهم في نصف نهائي البطولة، والذي سيقام المباريات يومي 6 و 7 أكتوبر 2021، وسيكون النهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 10 أكتوبر من العام المقبل.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close