بطولات محليةالدوري السعوديالنصرالهلالالكرة السعوديةأخبارعبدالرزاق حمدالله
الأكثر تداولًا

كل ما تريد معرفته عن ديربي الهلال والنصر لتحديد مصير الدوري السعودي

تعود الحياة إلى ملاعب كرة القدم السعودية بعد غياب دام أكثر من 3 أشهر بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم في الشهور الأخيرة، والعودة ستكون بأقوى صورة ممكنة في أولى الجولات بديربي الرياض.

ويستضيف النصر عدوه اللدود الهلال في ثاني مباريات استئناف بطولة الدوري السعودي وتحديدًا يوم 5 أغسطس القادم في مباراة ستُحدد كثيرًا مصير الدوري فيما تبقى من جولات.

الهلال يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، وهو ما يُعطي أهمية مضاعفة لهذا الديربي الذي سيحدد مصير الدوري بصورة كبيرة.

يأمل فريق الموج الأزرق في توسيع فارق النقاط إلى 9 نقاط والاقتراب أكثر من عرش الكرة السعودية من جديد، بينما يستهدف العالمي تضييق الخناق على الهلال وتقليص الفارق إلى 3 نقاط وفتح باب المنافسة على مصرعيه من جديد.

ويتسلح الهلال بتاريخ مواجهاته الديربي منذ إنطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 بتفوقه في 11 مباراة مقابل 7 انتصارات للنصر، بينما يطمح النصر إلى تكرار نتيجة الدور الأول حينما انتصر على غريمه بهدفين مقابل هدف وحيد.

وتُقام المباراة على ملعب استاد الملك فهد الدولي يوم الأربعاء، 5 أغسطس، في تمام الساعة الـ9 مساءًا بتوقيت السعودية والـ8 بتوقيت مصر، وتذاع المباراة على قناة “الرياضية السعودية 1”.

ويُعد المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز أخطر أوراق الهلال الهجومية، حيث يتصدر قائمة هدافي الموج الأزرق في بطولة الدوري حتى الآن برصيد 14 هدف يليه إدواردو صاحب الـ11 هدف.

على الجانب الآخر، فإن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هو الخطر الأكبر على دفاعات الهلال بتصدره لجدول هدافي الدوري بالكامل برصيد 18 هدف، ويأتي من خلفه في قائمة هدافي العالمي جوليانو بـ8 أهداف.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close