بطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

كل ما تريد معرفته عن سوق الانتقالات في ريال مدريد

حالة من القلق تسيطر على جماهير فريق ريال مدريد الإسباني بسبب عدم عقد إدارة النادي أي صفقات، أو وجود تطوير في صفوف الملكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، الأمر الذي قد يتسبب في تقديم موسم هزلي وسط تدعيم فرق أخرى في أوروبا بشكل كبير لصفوفها.

التتويج بلقب الدوري الإسباني للموسم الماضي، جاء لينقذ الفريق من حالة كبيرة من الإحباط التي كادت أن تسيطر عليهم بعد غياب البطولات، بعدما اعتاد التواجد في منصات التتويج خلال فترة زين الدين زيدان المدير الفني للفريق الأولي، إلا أن الخروج من دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي قد أعادت في الأذهان فترة السنين العجاف التي ابتعد فيها الملكي عن حصد البطولة الأوروبية في الفترة من 2001/2002 وحتى 2013/2014.

ويترقب مشجعو الفريق الملكي انطلاق منافسات الموسم الجديد، من أجل معرفة ماذا ينوي الفريق تقديمه خلال مشاركاته في البطولات التي ينافس عليها، وسط المشاكل التي تحيط به.

جاريث بيل، أحد هذه المشاكل التي يترقب ريال مدريد حلها بعدما أصبح الصداع الذي يؤرق بال جماهير الملكي وإدارته خاصةً في ظل عدم الرغبة في استمراره بعد انخفاض مستواه بشكل كبير إلي جانب تحمل إدارة النادي راتب اللاعب الكبير الذي أصبح يمثل عبء كبير على خزينة القلعة الملكية في ظل الأزمة المالية التي تعصف بجميع الأندية الأوروبية.

الأزمة المالية التي سببها انتشار فيروس كورونا، ألقت بظلالها على حركة الانتقالات الصيفية داخل قلعة الملكي، وهذا ما أكده فلورنتينو بيريز رئيس النادي في تصريح سابق أوضح خلاله إنه من غير المعقول أن يطالب لاعبيه بتخفيض الرواتب وبعدها نعقد صفقات أخرى، تكلف خزينة الميرنجي الكثير، إلي جانب تفكير إدارة النادي في جمع أكبر قدر من الأموال من أجل التحرك نحو إبرام صفقات أكبر خلال الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل صعوبة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، الهدف الأول لزيدان.

هذه الأزمة جعلت إدارة الملكي تتكفى بتدعيم صفوف الفريق من لاعبي الفريق المعارين، وهذا ما وضح في إيجاد بديل مناسب لألفونسو أريولا حارس مرمي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي انتهت فترة إعارته مع النادي الإسباني، بتعويضه بعودة أندري لونين، إلي جانب عودة مارتن أوديجارد من أجل ضخ دماء جديدة في خط وسط الفريق، بالإضافة إلي الآمال على ظهور ماركو أسينسيو وإيدين هازارد بالمستوى المطلوب في الموسم الجديد، بعد الإصابات التي تعرض إليها في العام الماضي.

ومن أجل توفير الأموال، استغنى ريال مدريد عن الكثير من لاعبيه خاصةً في ظل حاجته إلي تقليص قائمة الفريق خلال الموسم الحالي، على رأسهم بيع الكولومبي خاميس رودريجيز إلي صفوف إيفرتون الإنجليزي مقابل 25 مليون يورو.

كما رحل إبراهيم دياز لاعب الميرنجي إلي صفوف ميلان الإيطالي، بالإضافة إلي تجديد إعارة داني سابيوس إلي آرسنال الإنجليزي في صفقة قدرت قيمتها بقيمة 2 مليون يورو.

فيما انتقل المغربي أشرف حكيمي إلي إنتر ميلان الإيطالي في صفقة بيع نهائي مقابل 40 مليون يورو، إلي جانب إعارة الياباني تاكيفوسا كوبو إلي فياريال في صفقة كلفت خزينة العوضات الصفراء قرابة الـ 5 ملايين يورو، بالإضافة إلي اقتراب انتقال سيرجيو ريجيلون إلي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يتكون تشكيل ريال مدريد المتوقع في الموسم الجديد على العناصر التالية:

في حراسة المرمى : تيبو كورتوا.

في خط الدفاع : سيرجيو راموس – رافائيل فاران – داني كارفاخال – فيرلاند ميندي.

في خط الوسط : كاسيميرو – فالفيردي – توني كروس.

في خط الهجوم : إدين هازارد – ماركو أسينسيو – كريم بنزيما.

ويسعى الميرنجي خلال موسمه الجديد، في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، إلي جانب فرض سيطرته المحلية واستغلال حالة التخبط التي يمر بها برشلونة منافسه التقليدي وغريمه الأزلي، إلي جانب الوصول إلي أدوار متقدمة في بطولة دوري أبطال أوروبا، دون تحديد حصد اللقب الأوروبي في ظل حالة الإحلال والتجديد التي يمر بها الفريق.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close