دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

كل ما قاله فلورتينو بيريز في حواره التاريخي

ظهر رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز في حوار مطول مع برنامج “شيرينجيتو” الإسباني في الساعات الأولى من صباح اليوم، للحديث عن بطولة دوري السوبر الأوروبي وبعض الأمور التي تخض مستقبل ريال مدريد.

وأثارت بطولة دوري السوبر الأوروبي والتي أطلقها 12 ناديًا من كبار الأندية الأوروبية منفصلين عن الاتحاد الأوروبي جدلًا واسعًا في المجتمع الرياضي العالمي.

بيريز يوضح سبب إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي

وكشف بيريز سبب إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي: “نحن نعمل على توفير العوائد المادية التي نحتاجها من أجل تطوير كرة القدم، لقد رأينا أننا في حاجة لتأسيس بطولة جديدة لتقليل الإهدار المادي في دوري أبطال أوروبا”.

ورد بيريز على الأندية الرافضة لفكرة دوري السوبر الأوروبي: “إذا كانت أندية إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا ترفض فكرة بطولة دوري السوبر الأوروبي عليها إيجاد حل للوضع المتأزم في كرة القدم”.

واستكمل رئيس ريال مدريد توضيحه لفكرة دوري السوبر الأوروبي: “نحتاج إلى زيادة المباريات التنافسية من أجل بيع حقوق البث بمقابل مادي ضخم يساعد الأندية في تطوير مداخيل الأندية”.

وهاجم بيريز بطولات الاتحاد الأوروبي: “وري الأبطال فقد بريقه، العديد من الشباب بدأ ينفر من البطولة بسبب عدم وجود مباريات قوية إلا في الأدوار النهائية”.

واستمر بيريز في حديثه: “نحن نعمل على إنشاء بطولة تنافسية تكون مبارياتها تنافسية بشكل أكبر مما يزيد من بيع حقوق البث والمتابعة من قبل المهتمين”.

وواصل بيريز تعليقه: “نريد إنقاذ كرة القدم خلال الـ20 سنة المقبلة، لا نريد أن يخسر أي نادي 200 مليون يورو بسبب نظام دوري أبطال أوروبا العقيم”.

وأنهى بيريز حديثه في تلك الجزئية: “يجب أن تتطور كرة القدم، لقد سرَّع الوباء من ذلك لأننا جميعًا مقيدون ولا نستطيع التعامل مع الوضع الاقتصادي الحالي”.

بيريز يكشف حقيقة ضمان أندية معينة المشاركة ويرد على تهديدات يويفا وفيفا

وفتح بيريز المجال أمام كافة الأندية للمشاركة: “جميع الأندية تستطيع المشاركة في تلك البطولة، لن تكون حكرًا للمؤسسين بل إن الفرق التي ستقدم مستويات جيدة سنقوم بدعوتها”.

ورد بيريز على إمكانية استبعاد ريال مدريد من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: “لا لن يحدث ذلك سنخوض نصف نهائي البطولة ونحارب على حظوظنا، لا داعي للقلق”.

أما فيما يخص استبعاد لاعبي الأندية المشاركة من منتخباتهم: “لن يستطع أحد القيام بذلك، الأمور ستستمر على ما هي عليه وسينضم كل لاعب للمنتخب الوطني الخص به”.

وعن استمرار حساب بطولة دوري أبطال أوروبا ضمن بطولات السوبرليج، أوضح بيريز: “سنحارب على البطولة الـ15 حينما نبدأ دوري السوبر الأوروبي، لأننا سنحقق البطولة الـ14 من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في آخر مشاركاتنا”.

بيريز يوضح موقف باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ من دوري السوبر الأوروبي

وأوضح فلورنتينو بيريز حقيقة اعتذار باريس سان جيرمان: “لم نقم بدعوة باريس سان جيرمان أو أي فريق فرنسي حتى الآن، لكننا سنقوم بدعوتهم في وقت قريب”.

وواصل رئيس ريال مدريد توضيحه بشأن بايرن ميونخ: “الأمر ذاته ينطبق على بايرن ميونخ والأندية الألمانية، لم نوجه لأي نادي منهم الدعوة للانضمام إلى أندية السوبرليج بعد”.

وعن إمكانية إلغاء البطولة حال معارضة تلك الأندية، رد بيريز: “بطولة دوري السوبر ستمضي قدمًا سواء رفضت تلك الأندية أو وافقت، نحن وضعنا خطتنا وسنستمر عليها لأننا نحاول إنقاذ كرة القدم وتطويرها”.

واستكمل بيريز رده: “نحن نعمل من أجل مستقبل أفضل لكرة القدم من حيث تطوير مداخيل اللعبة وزيادة المباريات التنافسية لإحياء اللعبة الشعبية من جديد”.

واختتم بيريز تصريحاته في تلك الجزئية: “هناك في دوري أبطال أوروبا إن فزت بالبطولة ستحصل على 120 مليون يورو، لكن في بطولة دوري السوبر ستحصل على الضعف بمجرد المشاركة”.

بيريز يهاجم رئيس الاتحاد الأوروبي بسبب أنيلي

ودافع فلورنتينو بيريز عن رئيس يوفنتوس بعد هجوم رئيس الاتحاد الأوروبي: “رئيس الاتحاد الأوروبي أهان أنييلي وهو أمر غير ممكن أو مقبول، إنه من الجنون أن نتناقش بهذه الطريقة مع رئيس نادي بحجم يوفنتوس”.

وواصل بيريز دفاعه عن أنيلي: “وصفه بالرجل الجشع والثعبان غير مقبول، أنيلي يبحث عن تطوير كرة القدم وتوفير مداخيل كبيرة للأندية تساعدها في التطور”.

واستكمل بيريز حديثه: “يجب على الاتحاد الأوروبي أن يتحلى بالديمقراطية في تعامله مع الأمر، نحن نسعى لخلق حوار مثمر للوقوف على مستقبل دوري السوبر”.

وكشف بيريز عن حديث منتظر مع الاتحاد الأوروبي: “تواصلنا مع 3 بلدان حول الـ5 أندية التي سنقوم بدعوتها في كل موسم، وسنقوم بفتح حديث مع الاتحاد الأوروبي لوضع آلية لذلك”.

بيريز يكشف خططه بشأن دوري السوبر الأوروبي وموقف برشلونة من البطولة

بيريز يتحدث عن رئاسته لجنة أندية دوري السوبر الأوروبي: “سأكون رئيس لجنة الأندية المشرفة على البطولة لكنني لا أعلم إلى متى، اعتقد حتى يقوموا بطردي من منصبي”.

ورد بيريز على إمكانية رئاسة لابورتا للبطولة: “سأكون سعيد غدًا بالتنازل عن الرئاسة للابورتا، لقد اختاروني لأنني من الذين بدأوا هذا الأمر. أنا متواجد في عالم كرة القدم منذ 20 عامًا ولكن يمكن للجميع أن يفعل ما أفعله. سيتم الأمر بشكل احترافي”.

وعن خطته للارتقاء بمستوى البطولة، أوضح بيريز: “سنقوم بتطوير تقنية الفيديو والحكام وقواعد اللعب المالي النظيف ستكون حاضرة لكن بشكل يساعد الأندية، ستكون خطوة مهمة لكرة القدم ستستمر لمئات الأعوام في المستقبل”.

وانتقل بيريز للحديث عن موقف برشلونة: “لقد تقبل لابورتا الأمر سريعًا ولم احتج إلى مجهود من أجل إقناعه، هو يعلم مدى الاستفادة التي ستعود على ناديه من الأمر”.

واستكمل بيريز حديثه عن وضع برشلونة: “إنه نادي كبير ويمر بأزمة اقتصادية، وحينما فهم وضع دوري السوبر الأوروبي رحب بها لأنها ستساعد كل الأندية على المرور من الأزمات المالية”.

وكشف بيريز موعد الانطلاق: “نحن نعمل على تلك البطولة منذ أكثر من موسمين، ولكن جائحة كورونا أعطتنا الدافع للبدء في القرارات الحقيقية لانطلاقها”.

بيريز يوضح حقيقة التعاقد مع مبابي وإمكانية عودة رونالدو

وردًا على سؤاله عن عودة رونالدو إلى صفوف ريال مدريد، قال بيريز: ” رونالدو؟ لن يعود إلى ريال مدريد، لم يعد الأمر منطقيًا الآن، أنا أحبه جدًا وهو قدم لنا الكثير، لكن ذلك الأمر لن يكون له معنى الآن “.

وبسؤاله عن مستقبل سيرجيو راموس مع الميرينجي، أجاب ضاحكًا: “سأرحل الآن! نحن جميعًا في وضع سئ للغاية ولا يوجد فريق نجى من الأزمة المالية، وعلينا أن نكون واقعيين جدًا لا أحد يضع أموالًا في النادي “.

وأضاف: “في الوقت الحالي ننتظر لنرى كيف سننهي هذا العام في ظل هذه الخسائر ومن ثم سنرى خطتنا العام المقبل من الناحية الاقتصادية”.

وحول تفضيله بقاء ليونيل ميسي مع برشلونة أو رحيله في ظل التكهنات المستمرة بشأن مستقبل الأرجنتيني، علق: “بالطبع أتمنى بقاء ميسي مع برشلونة، هذا سيكون مفيد للجميع”.

وردًا على سؤال إمكانية التعاقد مع مبابي هذا الصيف، علق ساخرًا: “أنا هنا للحديث عن دوري السوبر الأوروبي، عليك التحلي بالهدوء هذا ما يجب أن أقوله الآن”.

وواصل بيريز حديثه عن الأمر: “كنت أسير مرتديًا الكمامة في أي مكان وأتفاجئ بالناس من حولي يقولون بصوت عالِ “وقع مع مبابي” كنت أجيب عليهم دائمًا وأقول لا تقلقوا”.

وأشاد بيريز بمبابي: “مبابي لاعب جيد، لكني لا أعرف ما الذي سيحدث بالنسبة لعقده مع باريس، وريال مدريد يحتاج إلى تغيير، نحتاج إلى عودة الإثارة، لكن أنا لم أتحدث مع مبابي” وأكمل ضاحكًا: ” على الأقل اليوم لم أتحدث معه”.

أما عن مستقبل فينيسيوس مع ريال مدريد: إنه مستقبل الفريق ولن نسمح برحيله مهما جاءت العروض الصيف المقبل، نحن نبني ولا نهدم”.

واختتم بيريز تصريحاته بالحديث عن مستقبل زيدان: “إنه أسطورة سواء كلاعب أو مدرب، لديه عقد مستمر مع ريال مدريد في الفترة المقبلة، وبنهاية الموسم سنقيم الأمر”.

وأكمل: “زيدان لديه شخصية رائعة لكنه شخص لا يميل إلى تحمل المؤتمرات الصحفية، هذا ثقيل عليه للغاية، غير أن هناك الكثير من الصحفيين المزعجين! لكنه سعيد هنا كما يقول دائمًا وسنرى ما سيحدث”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

  1. نفسي افهم شو التاريخي بالموضوع طلع كلو سلق بيض نادي مدريد فاشل بكل ما تحمل الكلمه من معنى بطل يستفيد من الاتحاد الاروبي خصوصا بعد تقنية الڤار وبعد اشياء كتير صار يعمل انقلابات على الاتحاد وفكرو حالهم زعماء اندية اوروبا بس الصحيح همي نادي فاشل للامانه ونادي مادي صار تفكيره من خلال رئيسه رجل الاعمال والمقاولات نفسي اعرف شو دخله بكرة القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close