دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيانتقالاتريال مدريدأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

كل ما قدمه ألابا ضد ريال مدريد والفرق الإسبانية.. وسجل مبهر ضد برشلونة

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني، أمس الجمعة، توصله لاتفاق مع اللاعب النمساوي دافيد ألابا، الذي سيرتبط بعقد مع النادي للمواسم الخمس المقبلة.

وسيوقع دافيد ألابا على عقود انتقاله إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعدما أنهى اللاعب تعاقده مع بايرن ميونخ الألماني تزامنًا مع انتهاء عقده الصيف الحالي.

ومن المقرر أن يتم تقديم دافيد ألابا كلاعب جديد في ريال مدريد بعد انتهاء مسابقة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” هذا الصيف.

وسنستعرض معكم في التقرير الحالي أبرز ما قدمه دافيد ألابا بقميص بايرن ميونخ ضد ريال مدريد والفرق الإسبانية قبل الوصول إلى الفريق الملكي:

مواجهات ألابا ضد ريال مدريد

لعب دافيد ألابا بقميص بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في 7 مباريات جميعها في دوري أبطال أوروبا، فاز في مباراتين وخسر 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة.

كان الظهور الأول لدافيد ألابا ضد ريال مدريد في موسم 2011/2012 في مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال، حيث فاز بايرن ميونخ ذهابًا 2-1 ثم كرر البايرن فوزه إيابًا 3-1 بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتقدم الريال 2-1.

ثم واجه ألابا مجددًا ريال مدريد في نصف النهائي موسم 2013/2014، لكن ثأر هذه المرة الفريق الملكي من بايرن ميونيخ بفوزه ذهابًا 1-0 في سانتياجو برنابيو، ثم فاز إيابًا 4-0 في ملعب أليانز آرينا، قبل أن يتوج الفريق الملكي بالبطولة على حساب جاره أتلتيكو مدريد 4-1.

ثم تجددت مواجهة ألابا ضد ريال مدريد في ربع نهائي موسم 2016/2017، وفاز الريال ذهابًا 2-1ثم جدد فوزه إيابًا 4-2، وفي الختام توج الريال باللقب على حساب يوفنتوس بنتيجة 4-1.

وفي موسم 2017/2018، غاب ألابا عن ذهاب الدور نصف النهائي ضد ريال مدريد بسبب الإصابة وانتهى اللقاء بفوز الميرينجي 2-1، لكنه شارك في لقاء الإياب الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، قبل أن يتوج الريال باللقب على حساب ليفربول 3-1.

مواجهات ألابا ضد الأندية الإسبانية

لعب دافيد ألابا ضد أتلتيكو مدريد 6 مباريات، فاز في 3 مباريات وخسر مباراتين وتعادل في مباراة واحدة، كما لعب مباراة واحدة ضد فياريال فاز بها بنتيجة 3-1

فيما يمتلك ألابا سجل مبهر ضد برشلونة، حيث لعب 3 مباريات ضد الفريق الكتالوني فاز بها جميعًا ويعد أشهرها الفوز 8-2 في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، بالإضافة لموسم 2012/2013 حينما فاز البايرن ذهابًا 4-0 ثم كرر فوزه إيابًا 3-0 وصنع النمساوي هدفين في كل مباراة منهما.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ولعب ألابا ضد إشبيلية مباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي موسم 2020/2021، وحسم بايرن ميونخ اللقب بفوزه 2-1 وصنع ألابا الهدف الثاني الذي سجله خافي مارتينيز، كما لعب ضد فالنسيا مباراة واحدة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في دور المجموعات موسم 2012/2013.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close