بطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

كم مباراة يحتاجها ليفربول لحسم لقب الدوري الإنجليزي بشكل رسمي؟

أيام قليلة تفصلنا عن عودة مسابقة الدوري الإنجليزي من جديد، بعد فترة توقف دامت ثلاثة أشهر تقريباً بسبب تفشي فيروس كورونا في أوروبا والعالم أجمع.

وبعد نجاح التجربة الألمانية، تشجعت حكومات الدول منها إنجلترا على عودة المسابقات المحلية مرة أخرى، حيث من المقرر عودة البريميرليج في السابع عشر من شهر يونيو الجاري.

ويتصدر حالياً فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة كاملة عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي.

وقبل انتهاء الدوري الإنجليزي بـ 9 جولات، كم عدد المباريات أو النقاط التي يحتاجها الريدز من أجل حسم لقب البريميرليج لأول مرة منذ 30 عاماً؟

مباراة الميرسيسايد القادمة بوابة ليفربول للتتويج باللقب

صلاح .. ليفربول و إيفرتون

ومن المقرر أن يواجه فريق ليفربول في مباراته القادمة منافسه إيفرتون في ديربي الميرسيسايد يوم الأحد الموافق 21 من شهر يونيو الجاري.

الريدز يمتلك حالياً 82 نقطة، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يتبقى له مباراة مؤجلة سيلعبها أمام أرسنال يوم الأربعاء القادم الموافق السابع عشر من شهر يونيو.

وفي حالة الخسارة، سيبقى فارق النقاط بين الريدز والسيتي “25 نقطة”، لذلك سيحتاج ليفربول إلى 3 نقاط من تسع مباريات فقط من أجل التتويج رسمياً باللقب.

وإذا فاز السيتي، سيقلص عدد النقاط إلى 22، وبذلك سيحتاج الفريق إلى ست نقاط من أصل 9 مباريات من أجل الفوز بالبطولة.

ولكن أمام ليفربول أيضاً فرصة قوية للفوز باللقب من مباراة ديربي الميرسيسايد إذا فاز على إيفرتون، وتعرض السيتي للخسارة أمام أرسنال.

وقتها سيصل الريدز إلى النقطة 85، بينما سيتوقف رصيد السيتي عن النقطة 57، أي الفارق سيصل إلى 28 نقطة، وهو كفيل لضمان تتويج الريدز.

وحتى لو فاز مانشستر سيتي أمام بيرنلي في مباراة الجولة 30، فسيكون فارق النقاط بينه وبين الريدز 25 نقطة، وهو فارق يمنح ليفربول البطولة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close