دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

كومان: أتمنى فوز ريال مدريد بالديربي.. وسئمت الإجابة على هذا السؤال

ظهر رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة في مؤتمر صحفي، اليوم، على هامش مواجهة أوساسونا غدًا في الجولة الـ26 بالدوري الإسباني.

واستهل كومان تصريحاته في المؤتمر الصحفي عن مباراة أوساسونا غدًا: ‘‘إنها مباراة مهمة للغاية لأننا نعلم أنه يوم الأحد بين أتلتيكو مدريد سيخسر أحدهما أو كلاهما سيفقدان نقاطًا، من المهم الفوز غدًا، أوساسونا خصم قوي على أرضه، نحتاج أن نكون مستعدين‘‘.

وأضاف: ‘‘يمكننا الاستمرار في اللعب بـ3 قلوب دفاع، ولا داعي لأن تكون مهووسًا بنظام اللعب، الشيء المهم هو موقف اللاعبين، لقد تحسننا كثيرًا مؤخرًا باللعب بدون الكرة، وأيضًا في الضغط على الخصم وقطع الكرات‘‘.

وحول مستقبله، قال كومان: ‘‘هذا ليس في يدي، الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أن لدي عقدًا لمدة عام آخر، في غضون يومين سيكون هناك رئيس جديد وسيتعين عليه أن يقود الطريق، أركز فقط على المباريات، نحن في نهائي الكأس ويمكننا الفوز بلقب مهم، والأمور الآخرى ليست في يدي‘‘.

وبشأن ديربي مدريد، قال كومان: ‘‘الأهم بالنسبة لنا هو مباراتنا، ويجب ألا ننسى أن علينا الفوز ومن ثم الأهم هو أن الفريق المتصدر (أتلتيكو مدريد) يفقد نقاطًا‘‘.

وعن ربط بعض أسماء المدربين الآخرين بتدريب برشلونة، عقب كومان: ‘‘إنها أشياء طبيعية توجد دائمًا عندما يكون هناك رئيس جديد، ومن المثير للاهتمام في الصحافة وضع أسماء لإثارة الجدل، لست منزعجًا من ذكر اسم تشافي أو غيره، أنا أركز في عملي، الرئيس الجديد هو من يقرر، لقد سئمت من الإجابة على هذه الأنواع من الأسئلة‘‘.

وحول ما إذا كان الفريق أقوى من منافسيه، قال كومان: ‘‘في الوقت الحالي لا أعرف، إنه موسم طويل يمر فيه أي فريق بحالات صعود وهبوط، الفريق يعمل بشكل جيد ويبذل الكثير من الطاقة، ونلعب بشكل جيد جدًا مع الكرة، وعلينا الاستمرار والتركيز على أنفسنا، لأن هناك الكثير لفعله‘‘.

وبشأن الصلابة الدفاعية للبارسا، قال كومان: ‘‘في الفترة الأخيرة لم نرتكب الكثير من الأخطاء الفردية، وتمكنا من الضغط على الخصوم بشكل جيد للغاية، اللعب بـ3 قلوب دفاع أعطانا مزيدًا من الأمان، لقد قمنا أيضًا بالتركيز أكثر على الكرات الثابتة من الخصوم، وأيضًا هناك عدة أشياء تحسنت‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وما إذا كان الفريق قادر على تحقيق الريمونتادا ضد باريس سان جيرمان، علق المدرب الهولندي: ‘‘صحيح أن النتائج الأخيرة، خاصة الريمونتادا ضد إشبيلية، أعطتنا الكثير من الروح المعنوية، ولكن مباراة دوري أبطال أوروبا ستلعب يوم الأربعاء، ولدينا مباراة مهمة غدًا، اعتبارًا من يوم الاثنين، سنفكر في دوري أبطال أوروبا‘‘.

وبشأن إلياكس موريبا، قال كومان: ‘‘إنه أحد الشباب لدينا، لقد لعب مع برشلونة بي وتدرب مع الفريق الأول، لقد دخل في بعض المباريات وقدم أداءً جيدًا، يمكنه المساهمة كثيرًا، كما هو الحال لريكي بويج الذي يمكنه المساهمة في الوقت الذي يطرق فيه الشباب الباب للحصول على فرص للعب‘‘.

وحول الجدل التحكيمي ضد إشبيلية،علق كومان: ‘‘هذه أمور تحدث بالفعل، نفس الشيء حدث لنا أيضًا، في مباراة الذهاب كانت هناك ضربة جزاء لجوردي ألبا ولم يحتسبها الحكم، أحيانًا قرارات الحكام تكون معك وآخرى ضدك، لقد لعبنا مباراتان على أعلى مستوى ونستحق أن نعبر للنهائي‘‘.

وحول ما إذا كان يريد أن يرى رئيسًا جديدًا، قال: ‘‘بالطبع أرغب في ذلك، وجود رئيس في نادٍ مثل برشلونة هو أمر مهم جدًا، لأننا أكبر نادٍ في العالم‘‘.

وأكمل: ‘‘من المهم جدًا أن تكون لدى اللاعبين الآخرين فاعلية تهديفية، لا يجب الاعتماد على ميسي دائمًا، من المهم أن يكون هناك لاعبون آخرون يسجلون الأهداف وهذه علامة جيدة، أتمنى أن يسجل ليو والآخرون أيضًا‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close