بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

كومان: لا أخشى غياب ميسي ودي يونج ضد ريال مدريد.. وهذا موقفي من صفقة هالاند

ظهر رونالد كومان مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة بلد الوليد، غدًا الاثنين، في إطار الجولة الـ29 بالدوري الإسباني.

واستهل كومان تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي بشأن غيابات بلد الوليد، وقال: ‘‘نعرف أن لديهم عدة مشاكل بسبب الإصابات وفيروس كورونا، لكننا نتوقع مباراة صعبة، ويجب علينا ألا نسترخي وأن نواصل ما قمنا به في الآونة الأخيرة‘‘.

وأضاف: ‘‘يجب ألا نفكر في غياباتهم، ويجب أن ندخل المباراة بقوة وإيقاع جيدين، وإذا فعلنا ذلك، فإننا لن نواجه مشاكل في تحقيق الفوز‘‘.

وتابع: ‘‘رغم فترة التوقف الدولي، إلا أن اللاعبين عادوا برغبة كبيرة في مواصلة التنافس، مدركين في الوقت ذاته أننا مطالبون بالفوز ولا شيء سواه‘‘.

وبشأن إمكانية إراحة ليونيل ميسي وفرينكي دي يونج ضد بلد الوليد لتجنب خسارتهما في لقاء الكلاسيكو، علق كومان: ‘‘نعلم أنهما على بعد بطاقة صفراء واحدة من الإيقاف، ولكن هذا ليس وقت الراحة سواء للبطاقات أو لنضارة اللاعب، هنالك دائمًا مخاطرة ولا يزال يتبقى 10 مباريات، وأفضل شيء هو التركيز في مباراة تلو الأخرى، ووضع أفضل فريق يمكنني الفوز به‘‘.

وحول زيارة والد هالاند لبرشلونة، قال كومان: ‘‘كما قلت قبل أسبوعين، استفدنا من التوقف الدولي للاجتماع مع الرئيس وطاقمه والتحدث بهدوء عن هذا الموسم والموسم التالي، يحدث ذلك في جميع الأندية في العالم، الحديث عن تحسين فريقنا أمر طبيعي لكنني لن أتحدث عن لاعبين ليسوا معنا‘‘.



وبشأن مسألة استمرارية ميسي، قال كومان: ‘‘بالطبع إنها مسألة مهمة للغاية لأننا نحاول بذل قصارى جهدنا حتى يبقى في هذا النادي لسنوات عديدة، لكننا نضع كل تركيزنا الآن على مباراة الغد، أما المستقبل فهو مسؤولية الرئيس ومجلس الإدارة، من الطبيعي أن نتحدث عن ذلك ولكن كمدرب يجب أن أكون على دراية بالمباريات في الوقت الراهن‘‘.

وعن موقف مشاركة سيرجي روبيرتو وجيرارد بيكيه ضد بلد الوليد، قال المدرب الهولندي: ‘‘إنهما يتدربان مع الفريق، لقد تحسنوا كثيرًا وهذه القرارات يجب أن نتخذها صباح الغد، لن نخاطر بهما، ليس بسبب الأسبوع المقبل ولكن لأن هناك المزيد من المباريات المتبقية في الليجا‘‘.

وبشأن اجتماعه مع خوان لابورتا، قال كومان: ‘‘لقد منحوني الكثير من الثقة وهم سعداء بي للغاية، إنه أمر طبيعي جدًا بعد التغييرات التي أجريناها، نحن على بعد مباراة واحدة من الفوز بكأس الملك وقد تحسننا كثيرًا ولكن علينا مواصلة الفوز بالمباريات وكما قال الرئيس يوم تنصيبه رسميًا “الثقة موجودة وعليكم أن تظهروا هذه الثقة التي تحظوا بها”.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج


وبسؤاله، هل سوف تتحدث مع اللاعبين قبل نهاية الموسم من أجل خططك للموسم القادم؟، أجاب كومان: ‘‘نحاول أن نحظى براحة البال حتى نهاية الموسم، يجب أن نتجنب الأشياء التي يمكن أن تؤثر سلبًا عليهم، من الأفضل القيام بذلك في نهاية الموسم‘‘.

وعن إمكانية إجراء صفقة كبيرة في الصيفـ، اختتم كومان: ‘‘لا أعرف ما إذا كان ذلك ممكنًا، القرار النهائي سيتخذه الرئيس وليس قراري، أنا لست معنيًا بالوضع المالي للنادي‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close