بطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

كومان: هذه أفضل طريقة للتتويج بالليجا وحصد الثنائية ليس مستحيلاً

يرى الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة، أن حصد لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم بات قريبًا بعد الفوز الذي حققه فريقه على فياريال.

وتخطى برشلونة عقبة فياريال بالأمس خلال اللقاء الذي جمع بينهما وانتهى بفوز الفريق الكتالوني بهدفين مقابل هدف ليقترب من احتلال صدارة الليجا.

وقال كومان بعد الفوز على فياريال: “صحيح أننا لعبنا شوطا أول عظيما ورد فعلنا كان مميزا بعد استقبال هدف، لكن في الشوط الثاني فقدنا الكثير من الكرات”.

وواصل: “سنحت لنا فرصة قتل اللقاء عن طريق دي يونج، لكن فياريال قدّم مواجهة عظيمة ونحن لم نكن في أفضل شكل، ربما شعرنا ببعض الإرهاق، فنهاية الموسم صعبة دائما.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

واستكمل حديثه قائلا: “هدف التعادل أعطانا الثقة، إنه هدف رائع بواسطة جريزمان، كان من المهم جدا التسجيل سريعا”.

وأردف كومان: “لا أدري إن كانت هذا اللقاء الخارجي الأكثر صعوبة حتى نهاية الموسم، صحيح أن فياريال فريق مميز وقد حاول الضغط علينا، علي الاعتراف أنه كان قويا للغاية”.

كما شدد في حديثه على رغبته في التتويج بلقب الدوري الإسباني عقب حصد كأس الملك قائلا : “لم أقل أبدا أن الثنائية مستحيلة، لكن عندما تكون متأخرا بفارق كبير من النقاط، فعليك التعامل مع كل مباراة خطوة بخطوة، وهذه هي أفضل طريقة يمكن أن نفوز بها بالليجا”.

وتطرق في حديثه عن ضغط المباريات التي يتعرض لها برشلونة: “لقد خضنا الكثير من المباريات هذا الموسم، ولعبنا أوقات إضافية وسافرنا، والآن لعبنا الخميس مساء ثم الأحد مبكرا، لكن اللاعبين باتوا معتادين على ذلك، أعرف أن البث التليفزيوني هو المتحكم في ذلك وأتقبله، لكن علينا الحديث عن جدول مباريات الفرق الكبيرة

واستكمل حديثه قائلا: “اللقب بات أقرب، ولكن لا أعرف إن كان قريبا للغاية أم لا. حققنا سلسلة انتصارات طويلة. نعرف أننا لو فزنا بالمباريات الست المتبقية سنحصد اللقب، سنحاول الفوز بالدوري بكل ما نملك من قوة”.

أما عن مستوى لاعب الفريق فرانكي دي يونج أوضح: ” تحسّن عن فترته في أياكس ومنتخب هولندا، لا يمكن مقارنة الدوري الهولندي بنظيره الإسباني لأن المستوى البدني مختلف، لكنه تحسن كثيرا. يمكن انتقاده لعدم تسجيل الفرصتين اليوم، لكنه يقتحم منطقة الجزاء كثيرا ويركض ويدافع، إنه لاعب مهم للغاية للفريق”.

وقدم أتلتيكو مدريد هدية لنظيره برشلونة بعدما سقط في فخ الهزيمة على يد أتلتيك بلباو، ليصبح النادي الكتالوني على مقربة من احتلال صدارة الليجا في حال فوزه بالمباراة المؤجلة أمام غرناطة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close