بطولات عالميةالدوري الايطاليأخبارإنتر ميلانكرة قدم
الأكثر تداولًا

كونتي: نجم إنتر ميلان يمكنه لعب كرة القدم الأمريكية

أكد أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي أن مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو يمكنه “لعب كرة القدم الأمريكية”، ويشرح سبب كون نظامه التكتيكي من أكثر الأنظمة هجومية.

وقال كونتي في تصريحاته لصحيفة ‘‘كورييري ديلا سيرا‘‘ الإيطالية: ‘‘لقد استلهمت التدريب من المدربين غير المحترفين بدلًا من أولئك الذين درسوا في كوفرسيانو‘‘.

وأضاف: ‘‘في بداية مسيرتي، استخدمت نظام 4-2-4، ثم تحولت إلى الدفاع بثلاثة لاعبين، إنها طريقة هجومية أكثر لأنه يمكنك الهجوم بخمسة لاعبين‘‘.

وتابع: ‘‘عندما انتقلت إلى تشيلسي، استخدمت نظام 4-2-4، لكن كان علي أن أغير الطريقة لأن هازارد وويليان وبيدرو كافحوا للتعامل مع المهام الدفاعية على الأجنحة، ثم تحولت إلى الدفاع بثلاثة لاعبين، يجب تكييف الفكرة للاعبين، أرى كرة القدم كعالم، إعادة تشكيل الأفكار تصنع الفارق بين المدربين‘‘.

وبسؤاله، يقول الكثيرون إن روميلو لوكاكو لا يمكن إيقافه، ولكن فقط إذا كان لديه مساحة أمامه، هل توافق هذا الرأي؟، أجاب كونتي: ‘‘من السهل جدًا قول ذلك، أتمنى أن يتم منح لوكاكو ولاوتارو مساحة أكبر داخل الصندوق، لا أعتقد أنه شيء جيد للمدافعين‘‘.

وأكد: ‘‘لوكاكو لاعب غير اعتيادي، وهو مهاجم سريع ويمكنه لعب كرة القدم الأمريكية‘‘.

وعن مطالبات بعض المشجعين بإقالته بعد إقصاء إنتر من دوري أبطال أوروبا، رد المدرب الإيطالي: ‘‘كان أحد الخصوم يضغطون من أجل طردي من الإنتر، وبصفتي مدربًا، أود قتل خصمي رياضيًا، إرسالي بعيدًا كان سيسهل على الآخرين، ومن الصعب تغيير تلك الشريحة العقلية‘‘.

وأكمل: ‘‘إذا لم تفز لمدة 10 سنوات، فإنك تعتاد لا شعوريًا على الموقف، وتبحث عن أعذار أو تلوم شخصًا آخر، فأنت لا ترى حدودك أو عيوبك‘‘.

وأردف بقوله: ‘‘العمل مهم جدًا، ليس فقط مع اللاعبين ولكن في كل قطاع، هذا هو الفرق بين الفوز والعيش بسلام.‘‘.

وأشار كونتي: ‘‘هناك العديد من المدربين الجيدين، على سبيل المثال، لوتشيانو سباليتي، إنه مدرب تكتيكي ممتاز‘‘.

وختم كونتي: ‘‘يكون المدرب سعيدًا عندما يستمر المشروع لفترة طويلة، إذا اضطررت إلى المغادرة بعد فترة قصيرة، فهذا يترك المرارة، إن ترك بصمتك والبقاء لسنوات عديدة هو أجمل شيء، أتمنى أن يكون هناك استمرارية في كل شيء‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close