بطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارليفربول
الأكثر تداولًا

كيف ارتفعت قيمة ماني السوقية 120 مليون يورو في 4 سنوات؟

يعيش السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، فترة من النجاحات مع فريقه بتحقيق البطولات، والإنجازات والتي كان آخرها الحصول على لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاماً.

وعلى المستوى الفردي، حقق أسد التيرانجا جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، كما حصل على الميدالية الفضية مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية للعام ذاته.

نجاحات ماني لم تكن من فراغ، فصاحب الـ 28 عاماً يتطور كل عام عن العام السابق، ويساهم مع فريقه أو منتخب بلاده في إنجازات أكثر وأكثر.

ماني بدأ مسيرته الفعلية في أوروبا في ريد بول سالزبورج السويسري، وفي سبتمبر 2012 كانت قيمته السوقية 2 مليون يورو، والآن بعد أقل من عشر سنوات وصلت قيمته إلى 150 مليون يورو.

السنغالي الدولي لعب مع ريد بول موسمين، شارك خلالهم في 87 وسجل 45 هدفاً وصنع 32 آخرين، مساهمات ماني مع سالزبورج، جعلته ينضم إلى ساوثامبتون الإنجليزي مقابل 23 مليون يورو.

مع ساوثامبتون بدأ نجم ماني في الظهور أكثر وأكثر في سماء الكرة الإنجليزية، وخطف الأضواء بعد مشاركاته في 75 مباراة، سجل خلالهم 25 هدفاً وصنع 14 آخرين، ويخطف أنظار إدارة ليفربول التي تعاقدت معه مقابل 41.2 مليون يورو.

وفي صيف 2016 كان بداية التحول الحقيقي للسنغالي الدولي، الذي حقق مع ليفربول دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ومؤخراً الدوري الإنجليزي، كما حصل في الموسم الماضي على جائزة هداف الدوري برصيد 22 هدفاً.

إنجازات ماني المختلفة مع الريدز، جعلت قيمته السوقية تتضاعف أكثر من أربعة أضعاف في أقل من خمس سنوات.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close