دورتموندبطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيروماريال مدريدأخبارتشيلسيتوتنهاملاتسيوكرة قدم
الأكثر تداولًا

لاعبان من ريال مدريد يقودان تشكيلة الأسبوع في الدوريات الخمس الكبرى

انتهت الجولة الكروية الأسبوعية من الدوريات الخمس الكبرى، والتي شهدت تألق العديد من اللاعبين أبرزهم ثنائي ريال مدريد.

ولعل أبرز مباريات هذا الأسبوع في الدوريات الخمس الكبرى، هي مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني.

وجاء تشكيل الأسبوع كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا “ريال مدريد”.

– لعب الحارس البلجيكي دورًا محوريًا في فوز ريال مدريد بالكلاسيكو بعدما منع هدفين محققين على أقل تقدير من التسجيل، كانا كفيلين بقلب المباراة رأسًا على عقب في وقت التعادل بين الفريقين.

خط الدفاع: كومبولا “روما” – أكانجي “بروسيا دورتموند” – تياجو سيلفا “تشيلسي” – محمد فارس “لاتسيو”.

– قدم المدافع الشاب كومبولا مباراة جيدة في مواجهة ميلان بالدوري الإيطالي، ليس فقط على المستوى الدفاعي ولكنه خطف هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

– أكانجي هو الآخر لعب مباراة مثالية في الديربي أمام شالكة، مساهمًا في حفاظ فريقه على نظافه الشباك بجانب تسجيله هدف الافتتاح في المباراة.

– المدافع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا قدم مباراة من الزمن الجميل له، بعدما كان نجم المواجهة أمام مانشستر يونايتد ولعب دورًا أساسيًا في خروج تشيلسي بنقطة التعادل.

– ظهر الظهير الأيسر الجزائري الصاعد، فارس -بصورة مميزة في انتصار فريقه على بولونيا بهدفين مقابل هدف مساهمًا بصناعة أحد الهدفين مع تشكيل جبهة نارية على مدار المباراة.

خط الوسط: سون هيونج مين “توتنهام” – فيدريكو فالفيردي “ريال مدريد” – حسام عوار “ليون” – نيمار دا سيلفا “باريس سان جيرمان“.

– سون يواصل التألق وينتزع 3 نقاط هامة لتوتنهام في مشوار الصراع على الدوري بعدما سجل هدف الفوز على بيرنيلي بطريقة رائعة ليستمر في تقديم مستواه المميز منذ بداية الموسم.

– مباراة مميزة قدمها فالفيردي على مستوى خط وسط ريال مدريد من قطع الكرات وأدواره المعتادة، لكنه أضاف عليها هدف رائع افتتح به نتيجة الكلاسيكو ليستحق التواجد في تشكيل الأسبوع.

– يستمر حسام عوار في تقديم مستوى ملفت مع ليون للموسم الثاني على التوالي، بعدما قدم أداءًا رائعًا أمام موناكو مسجلًا هدف وصانعًا الآخر في فوز رباعي لفريقه.

– عاد نيمار مرة أخرى لينشر سحره في ملاعب فرنسا بصناعته هدفين ووابل من الفرص المحققة للتسجيل أمام ديجون، ليعود إلى التألق مرة أخرى.

خط الهجوم: بامفورد “ليدز يونايتد” – ليفاندوفيسكي “بايرن ميونخ“.

– مهاجم ليدز يونايتد هو نجم الجولة في الدوري الإنجليزي بلا منازع بعدما سجل هاتريك حقق به فريقه الثلاث نقاط أمام أستون فيلا.

– لا جديد يذكر عن المهاجم البولندي الذي لا يكل ولا يمل عن تحطيم خصومه، وهذه المرة الضحية هو أندرخت فرانكفورت الذي استقبل هاتريك من ليفا في انتصار ساحق بخماسية للعملاق البافاري.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

2 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close