دوري أبطال اوروباباريس سان جيرمانبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارإنتر ميلانتشيلسيتقارير ومقالات خاصةمانشستر سيتيميلانليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

لاعبون رحلوا عن أنديتهم للفوز بدوري أبطال أوروبا فطاردتهم اللعنة!

عادة ما تكون البطولات الكبرى هي ما يحتاجها بعض النجوم لمعانقة الذهب الخاص بها، ومن بين تلك البطولات ذات الأذنين أو بطولة دوري أبطال أوروبا، لطالما شاهدنا في الساحرة المستديرة بعض اللاعبين يغادرون أنديتهم بشكل مفاجئ للانتقال لفريق جديد اعتاد التتويج بتلك البطولة.

لكن بفعل القدر وتدخل من حظ أو ما يصفونه بالنحس، يتعاند كل شئ مع هؤلاء ويصبح انتقالهم محض هراء؛ لم يخرجوا منه بأية انتصارات سوى الشعور بالندم بعد رؤية فرقهم السابقة تعانق ذات الأذنين وهم ضمن المصفقين في الصف الخلفي!

يستعرض 365Scores أكثر اللاعبين الذين لاحقهم النحس وفشلوا في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

آخرهم هازارد.. من الانتقال لريال مدريد للفوز بدوري الأبطال لرؤية البلوز يعانقون ذات الأذنين!

في صيف 2019، قرر إيدين هازارد إنهاء مسيرة حافلة بالانتصارات والألقاب رفقة تشيلسي لينتقل إلى ريال مدريد الإسباني، وأمام الآلاف داخل قلعة “البرنابيو” قال اللاعب البلجيكي: ” لقد أتيت إلى هنا إلى ريال مدريد للفوز بدوري الأبطال “.

منذ قدوم هازارد، ريال مدريد فشل في الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة بالأساس، حتى إنه ودّع نسخة 2020\2021 على يد تشيلسي من الدور نصف النهائي، وفي مفاجأة غير متوقعة توّج البلوز بالبطولة لأول مرة منذ عام 2012.

زلاتان إبراهيموفيتش.. يرتدي قناع النحس في دوري الأبطال

السويدي إبراهيموفيتش، لم ينجح في رفع كأس دوري الأبطال خلال مسيرته على الإطلاق، حيث لعب ضمن صفوف 7 أندية تقريبًا فازت بالبطولة لكنه دائمًا ما يتواجد في وقت غاب تلك الفرق الفوز بالبطولة.

ففي عام 2009، قرر زلاتان الرحيل عن إنتر ميلان والانتقال لبرشلونة من أجل التتويج بدوري الأبطال، لكن المفاجأة أن برشلونة لم يصل إلى نهائي النسخة التالية، بل الذي وصل وتوّج بالبطولة كان إنتر ميلان!

في المرة الثانية التي عانده الحظ فيها، حين قرر الرحيل عن برشلونة، فتفاجئ أن الفريق الكتالوني في نهائي موسم 2011 وتوّج به أيضًا!

أندري شيفتشينكو.. عندما خرج من جنة ميلان إلى نار تشيلسي

الأوكراني شيفتشينكو كان لاعبًا ضمن صفوف ميلان الإيطالي حين التقى بفريق ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2005، والتي توّج بها الريدز بعد ريمونتادا لن تُنسى، أتخذ الأوكراني قرار الررحيل عن ميلان متوجهًا إلى تشيلسي من أجل الفوز بدوري الأبطال.

بالفعل.. في نسخة 2007 وصل حتى دور نصف النهائي للبطولة لكن خرج على يد ميلان! ليصل الروسونيري إلى المباراة النهائية، ويتوّج الفريق الإيطالي بطلًا لدوري الأبطال على حساب ليفربول الإنجليزي.

فيليب كوتينيو.. تميمة “نحس” برشلونة في دوري الأبطال

أعلن فيليب كوتينيو رغبة في الرحيل عن ليفربول في صيف 2017، حين جاءه عرض رسمي من برشلونة الإسباني، وافق اللاعب البرازيلي في التو وأكد على رغبته في الفوز بدوري الأبطال وضمه إلى انتصاراته.

في النسخة التالية لرحيل كوتينيو عن ليفربول، وصل الريدز إلى المباراة النهائية وتوّج بطلًا بالبطولة، أما برشلونة فسجل خروجًا ثانيًا من الأدوار الاقصائية، غير أن النسخة التي توّج فيها الريدز، صنع الفريق الأحمر ريمونتادا تاريخية تسببت في توديع البلوجرانا للبطولة بالكامل.

وفي النسخة التالية، كان كوتينيو قد خرج بنظام الإعارة إلى نادي بايرن ميونخ الألماني، وتواجه اللاعب البرازيلي مع فريقه برشلونة في دور ربع النهائي، هذه المرة كُتب لكوتينيو التأهل إلى المباراة النهائية، لكن ماذا حدث في دور ربع النهائي؟ ساهم كوتينيو في زيادة عدد أهداف البافاري إلى ثمانِ أهداف في شباك البلوجرانا لتنتهي مباراة دور الـ8 بين الفريقين بنتيجة مُذلة للفريق الكتالوني 8\2

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

مسعود أوزيل.. وخروج النحس عن ريال مدريد

ريال مدريد كان بعيدًا تمامًا عن التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 2002 سجل الملكي آخر ظهور له على منصات الأبطال، لكن في نهاية موسم 2013 قرر مسعود أوزيل الرحيل عن الميرينجي في قرار تسبب في صدمة جماهير ريال مدريد.

لكن المفاجأة، أن في الموسم التالي لخروج أوزيل، ريال مدريد عاد ليتوج بطلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسخة 2014، ليحصد لقبه العاشر بعد غياب طويل لأكثر من 10 سنوات.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close