بطولاتبطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيأخبارمانشستر سيتيكرة قدم
الأكثر تداولًا

لقب كل 23 مباراة وأرقام تاريخية لجوارديولا ومانشستر سيتي بعد الفوز بكأس كاراباو

قاد المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا فريقه مانشستر سيتي إلى تحقيق بطولة جديدة، والتي تعد الأولى هذا الموسم قبل أيام قليلة من نصف النهائي المرتقب في دوري أبطال أوروبا.

وتمكن نادي مانشستر سيتي من الحفاظ على لقب كأس كاراباو للموسم الرابع على التوالي وذلك بعد فوزه على حساب نادي توتنهام بهدف نظيف.

وبذلك أصبح بيب جوارديولا هو أول مدير فني ينجح في قيادة فريقه إلى تحقيق بطولة كأس الرابطة الإنجليزي للفوز بـ4 ألقاب متتالية على مر التاريخ.

هذا الإنجاز التاريخي ليس الوحيد الذي كتبه جوارديولا بالفوز ببطولة كأس كاراباو، إذ وصل المدير الفني الإسباني إلى بطولته رقم 30 منذ ظهوره التدريبي الأول مع برشلونة، وبعد ذلك مع بايرن ميونخ قبل وصوله إلى السيتي.

وتولى بيب جوارديولا قيادة برشلونة الفنية في شهر يوليو عام 2008، ونجح منذ ذلك الحين في تحقيق 30 لقبًا، وبحساب معدل نجاح جوارديولا سنجد أنه بطولات بمعدل بطولة كل 23 مباراة.

وجاء سجل ألقاب بيب جوارديولا مع الأندية المختلفة التي قام بتدريبها مكونًا من 3 بطولات “دوري إسباني – سوبر إسباني – دوري ألماني – سوبر أوروبي – كأس عالم للأندية” بجانب بطولتين من “كأس إسبانيا – كأس ألمانيا – دوري أبطال أوروبا – كأس الاتحاد الإنجليزي – دوري إنجليزي” بجانب 4 بطولات كأس الرابطة الإنجليزية.

وأخيرًا، عادل مانشستر سيتي بفوزه اليوم رقم ليفربول التاريخي بتحقيق لقب كأس كاراباو 4 مرات على التوالي، ويصبح أمامه فرصة ذهبية النسخة المقبلة لكتابة رقم تاريخي جديد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close