دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الالمانيأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتكرة قدم
الأكثر تداولًا

لقطة تاريخية.. عندما زلزل ماريو جوتزه الماراكانا بهدفه الخرافي في نهائي كأس العالم

يقدم لكم موقع “365scores” فقرة رمضانية خاصة للحديث عن أبرز اللقطات التاريخية في عالم الساحرة المستديرة، لنسترجع بعض الذكريات الخالدة.

وسنلقي الضوء في هذا التقرير على لقطة هدف ماريو جوتزه الذي أهدى منتخب ألمانيا لقب كأس العالم 2014 على حساب منتخب الأرجنتين.

استهل منتخب ألمانيا بطولة كأس العالم 2014 في المجموعة السابعة رفقة الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وغانا، وأنهى دور المجموعات كمتصدر للمجموعة بعدما جمع 7 نقاط من انتصارين على أمريكا والبرتغال وتعادل مع غانا.

وفي دور الـ16، فازت ألمانيا على الجزائر بصعوبة بالغة بنتيجة 2-1 بعد الوصول إلى الأشواط الإضافية، ثم نجحت ألمانيا في تجاوز عقبة فرنسا في الدور ربع النهائي بهدف نظيف.

وفي الدور نصف النهائي، فازت ألمانيا على البرازيل بنتيجة 7-1، لتبلغ نهائي كأس العالم الذي توجت به لاحقًا بعد الفوز على الأرجنتين بهدف ماريو جوتزه الشهير.

بدأ يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا المباراة النهائية ضد الأرجنتين بتشكيل مكون من مانويل نوير وفيليب لام وجيروم بواتينج وماتس هوملز وهوفيديس وكريستوف كرامر وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وتوني كروس ومسعود أوزيل وميروسلاف كلوزه.

أظهر المنتخب الأرجنتيني خطورته منذ الدقائق الأولى عن طريق جونزالو هيجواين وليونيل ميسي، وأهدر هيجواين فرصة هدف محقق بعدما انفرد بالحارس مانويل نوير في الدقيقة 21 حيث سدد الكرة بعيدًا عن الثلاث خشبات، ثم شهدت الدقيقة 30 هدفًا ملغيًا لجونزالو هيجواين بسبب التسلل.

بينما كانت المحاولة الخطيرة الأولى من جانب ألمانيا في الدقيقة 37 بتسديدة أندريه شورله الذي دخل بديلًا لكريستوف كرامر الذي أصيب في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، أهدر ليونيل ميسي انفراد جديد أمام مانويل نوير بتسديدة خارج المرمى في الدقيقة 47، وبعد عدة محاولات من قبل المنتخبين أطلق الحكم صافرته بانتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليذهب الفريقين إلى الأشواط الإضافية.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وفي الشوط الإضافي الأول، أهدر البديل رودريجو بالاسيو فرصة هدف محقق في الدقيقة 97 لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقيقة 113.

وشهدت الدقيقة 113 من الشوط الإضافي الثاني زلزال في ملعب ماراكانا بعدما نجح البديل ماريو جوتزه في تسجيل هدف الفوز لمنتخب ألمانيا، حيث تلقى جوتزه عرضية من شورله، ومهدها لنفسه على صدره بشكل رائع قبل أن يسددها على الطائر بقدمه اليسرى في شباك سيرجيو روميرو.

ولا يزال هدف ماريو جوتزه عالقًا في أذهان محبي كرة القدم كونه هدفًا تاريخيًا سمح لمنتخب ألمانيا برفع كأس العالم، كما إنه حرم نجم برشلونة والأرجنتين ليونيل ميسي من التتويج بلقبه المفقود مع التانجو.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close