بطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

لماذا تعاقد تشيلسي مع هافيرتز ليصبح أغلى ألماني في التاريخ؟

أعلن نادي تشيلسي رسمياً تعاقده مع اللاعب الألماني كاي هافيرتز قادماً من بايرن ليفركوزن الألماني، في سادس صفقاته الصيفية.

وبهذا يكون فريق تشيلسي قد تعاقد مع صانع الألعاب الألماني قادماً من الفريق الألماني، بعد مفاوضات دامت لفترة أكثر من شهرين.

وأصبح هافيرتز صاحب الـ21 عاماً هو أغلى لاعب في تاريخ ألمانيا حيث انتقل اللاعب بمبلغ يقارب الـ75 مليون يورو إلى البلوز.

الموهبة التي برهن عنها بالمواسم الماضية خلقت له أسهماً عالية بسوق الانتقالات حمته من التعرض لانهيارات هذا الموسم ففي الموسم الماضي سجل هافيرتز 17 هدفاًو صنع 4 أهداف بالدوري وقدم أداءً رائعاً مع العلم أن هافيرتز بدأ باللعب بالبوندسليجا بعمر 17 عاماً فقط.

ووصف مدرب يوفنتوس “ماوريتسيو ساري” ، الذي واجهه باير ليفركوزن في دوري الأبطال هذا الموسم، نجم الخصم قائلاً “هذا اللاعب متكامل، يستطيع فعل كل شيء في الملعب”.

وأضاف ساري “في الوقت الحالي يستخدمونه بشكل أساسي كلاعب خط وسط مهاجم، خلف المهاجم المركزي أو كجناح، أعتقد أنه لاعب مميز يمكنه اللعب كلاعب خط وسط وكمهاجم، يتمتع بالقدرات الجسدية والفنية التي يطلبها أي مهاجم”.

ويعتبر أهم ما يميز اللاعب هو رأسياته القوية للغاية وتمريراته الذكية مع نجاحخ في الاستحواذ على الكرة والمراوغة في أضيق المساحات.

هافيرتز أيضاً لديه نقاط ضعف وهي العرضيات التي لا يتمييز بها على الإطلاق وكذلك مساهماته الدفاعية والتدخل للحصول على الكرة.

وفي الموسم الماضي يعتبر أكثر مركز سجل منه اللاعب هو المهاجم الأيمن حيث نجح في تسجيل هدفين وصنع مثلهما والحصول على رجل المباراة ثلاث مرات في هذا المركز، ولكن مركزه الأساسي بكل تأكيد الذي جاء من أجله إلى تشيلسي هو صانع الألعاب أو الجناح.

كل هذه الأمور جعلت تشيلسي يصمم على الصفقة للتعاقد مع اللاعب على وجه السرعة ليكون تدعيماً جيداً لحكيم زياش وتيمو فيرنر وتامي آبراهام في الخط الهجومي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close